اختبار شخصية يكشف درجة الوعي والانفتاح لتحقيق النجاح  

يمكن اختبار شخصية بسيط ان يكشف درجة الوعي والانفتاح والثقافة التي يتمتع بها الاشخاص والتي تساعدهم على تحقيق النجاح. ويعتمد هذا النوع من الاختبارات عادة على رسوم تتضمن اشكالاً متداخلة. ويتعين على من يخوضها ان ينظر الى احد تلك الرسوم وان يحدد الشكل الذي رآه اولاً منذ الثواني الاولى. ويعني هذا انه يجب عدم اطالة النظر الى الرسم. 

 

اختبار الوعي والانفتاح 


يساعد اختبار الشخصية هذا على تحديد درجة الوعي والانفتاح التي يتمتع بها الاشخاص. ومن اجل خوضه يجب اولاً النظر الى الرسم بشكل خاطف اي من دون التدقيق في تفاصيله وتحديد الشكل الذي تمت رؤيته اولاً. 

 

وجه الرجل 


عند النظر الى الرسم قد تتم رؤية وجه الرجل العجوز مع اللحية والشعر الابيضين. وهذا يشير الى امتلاك القدرة على تفهم وجهات نظر الآخرين وعلى الاستماع الى ما يقولون باهتمام. كما يدل على الميل الى الحوار والى اتباع المرونة نهجاً في الحياة. ويشير الى الرغبة الدائمة في البحث عن حلول عملية للمشاكل وان كان الثمن مواجهة بعض المصاعب. فما يؤمن به الشخص الذي يرى وجه الشيخ هو ان كل ما في الحياة مرحلة عابرة وان التغيير آت لا محالة. ومن خصائص شخصيته ايضاً انه لا ينحدر نحو اليأس ولا ينحو نحو الكآبة لأنه يتذكر دائماً ان بعد الضيق الفرج. وهو لا يتكل اتكالاً تاماً على الحظ، بل يرسم الخطط التي تساعد على تحسين حياته في المستقبل على الصعد كافة. ومن صفاته انه عملاني اي انه يسارع الى التحرك من اجل حل ما يصادفه من عقد. 

 

المرأة بالثوب الابيض 


اثناء خوض اختبار الشخصية هذا من الممكن ان تتم مشاهدة المرأة والمشهد المحيط بها اولاً. وهذا يشير الى العمق في التفكير والى القدرة على تحليل المعطيات غير السطحية للمواقف من اجل ايجاد الحلول لكل المشاكل التي يمكن ان تظهر اثناء تنفيذ مشروع ما. ويدل هذا على التمتع بالشخصية القوية وبالكاريزما التي تساعد على السيطرة على المواقف واحتواء الخلافات. ومن صفات من يرى المرأة ايضاً امتلاك القدرة على التعاطي مع المشاكل بهدوء تام بعيداً عن الانفعال. الا ان هذا قد يعني في المقابل التسرع في اصدار الاحكام في بعض المواقف التي تتطلب تصرفاً عاجلاً. كما يكشف عدم القدرة على تحقيق التوازن بين المعطيات المختلفة التي تتضمنها مشكلة ما. ومن الممكن في هذه الحالة ارتكاب الاخطاء التي تؤدي الى نتائج غير محمودة. ومن خلال اختبار الشخصية هذا وبعد رؤية وجه المرأة، لا بد من مراجعة بعض الحسابات في شأن بعض المواقف التي تم الإدلاء بها في مراحل مصيرية سابقة من الحياة الخاصة او المهنية والحرص على تصويب المسار. 

 تابعي أيضا:

اختبار شخصية يكشف خطأ في التفكير يمنع النجاح اختبار شخصية يكشف خطأ في التفكير يمنع النجاح

 
 

أضف تعليقا