النبتة المعجزة لجمالك وصحتك

المورينجا شجرة منشأها الهند، تعرف حول العالم بعدّة أسماء: شجرة الرحمة،شجرة اليسر،غصن البان،الحبّة الغالية،شجرة الرواق،الثوم البرّي وغيرها من الأسماء. ما يثير الغرابة في هذه الشجرة أنّ جميع أجزائها من الجذور إلى أزهارها تستخدم طبيّاً وجماليّاً،ما أكسبها لقب النبتة المعجزة. تعرّفي معنا على فوائد هذه الشجرة وما تحمله من عجائب في كلّ جزء منها.

غنيّة بالفيتامينات:

تحتوي أوراق المورينجا على فيتامين A وفيتامين B1 وفيتامين B2 و فيتامين B3 وتعمل أوراقها وجذورها كمضادّات للميكروبات، فهي فعّالة في التصدّي للبكتيريا والجراثيم كما أنّها تعمل على تنظيف القولون والأمعاء .

غنيّة بالمعادن:

تعدّ المورينجا مصدراً غنيّاً بالمعادن الأساسيّة،حيث تحتوي على الكالسيوم، البوتاسيوم،الحديد،المغنيزيوم،الفوسفور والزنك،يتمّ استخدامها للوقاية من الأمراض مثل السكريّ والسرطان،كما أنّ هناك دراسات جديدة أكدت على أنّ المورينجا تعمل على تقليل نسبة السكّر في الدم والبول وتحتوي على مركّبات الفينول وعلى عناصر نباتيّة أخرى لها خصائص مضادّة للأورام السرطانيّة.

واقية ومعالجة للأمراض:

تعدّ جذور المورينجا علاجاً فعّالاً لأمراض الجهاز العصبيّ، فهي تعمل على تقليل ضغط الدم وعلاج الربو وتقلّل من تشنّج الرئتين، لها صفات مضادّة للحساسيّة. تستخدم في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية لاحتوائها على مضادّات أكسدةكما تحافظ على مستويات الكوليسترول في الجسم، ومردّ ذلك لخصائص التخثر التي تحتويها أوراقها و بذورها.

بديلاً عن اللّحوم:

تعدّ أوراق المورينجا بديلاً صحيّاً عن اللّحوم لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين والأحماض الأمينيّة التي نادراً ما توجد في أيّ نظام غذائيّ وغالباً ما توجد في اللّحوم.تعمل هذه الأحماض على مقاومة سوء التغذية

عنصر تجميليّ طبيعيّ:

تساعد المورنيجا في الحصول على بشرة صحيّة، فهي تمتلك فوائد عديدة عندما تدخل في نطاق التجميل، حيث تعمل البروتينات الموجودة فيها على تقليل التوتّر الذي يصيب الشعر والبشرة، كما أنّها مضادّة للشيخوخة وتساعد الجسم على تجديد خلاياه.تستخدم بذور المورنجيا في تسريع نموّ الشعر وحمايته من التلف والتقصّف.



 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية