نتفليكس تطالب موظفيها بالاستقالة

طلبت شركة نتفليكس عملاقة البث الرقمي من موظفيها مغادرة الشركة، إذا شعروا بالإهانة من المحتوى الذي تنتجه الشركة.

وكشف تقرير لمجلة Variety، بعنوان “ثقافة Netflix - البحث عن التميز”، أن نتفليكس أصدرت مذكرة داخلية لموظفيها، جاء فيها "ندعم المبدأ القائل بأن Netflix تقدم مجموعة متنوعة من القصص، حتى لو وجدنا بعض العناوين تتعارض مع قيمنا الشخصية… لذا إذا اعتقدتم أن محتوى الشركة جارح ومهين.. استقيلوا".

وخسرت شبكة البث الرقمي الأمريكية ‏نتفليكس 54 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد فقط، وذلك مع استمرار انخفاض أسهمها لليوم الثاني على التوالي بعد خسارتها أمس ٢٠٠ ألف مشترك.

لأول مرة منذ 10 سنوات، خسرت منصة البث الرقمي الأمريكية نتفليكس 200 ألف مشترك منذ بداية عام 2022، ورجحت تقارير اقتصادية أنه من المتوقع أن تخسر منصة نيتفليكس 2 مليون مشترك قبل نهاية العام الحالي، خاصة مع بدء بث منصة ديزني وأمازون وغيرها من منصات البث الجديدة.

وفي خطوة مفاجئة أعلنت منصة المشاهدة الرقمية الأمريكية نتفليكس، رسميًّا منع مستخدميها من مشاركة كلمة المرور الخاصة بالأكاونت الخاص بهم مع الأشخاص الذين يعيشون خارج منزل المستخدم، ولم توضح “نتفليكس” سبب إقدامها على مثل تلك الخطوة، فيما برر مستخدمو المنصة ذلك القرار، بأن نتفليكس تهدف إلى زيادة عدد المستخدمين خاصة مع الخسائر التي شهدتها المنصة مؤخرًا.

وكشفت تقارير فنية أمريكية أن منصة المشاهدة الرقمية الشهيرة نتفليكس، تفكر في إنشاء نسخة مجانية من المنصة تحتوي على إعلانات، ويأتي ذلك ضمن خطة المنصة لتوسيع انتشارها وزيادة عدد المشاهدات، بالإضافة لتحقيق ربح أكبر خاصة بعد الخسائر المالية التي لحقت بالمنصة مؤخرًا.

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون