3 ماسكات لعلاج تساقط الشعر دون رجعة

يعاني الكثير من الأشخاص من تساقط الشعر والتهابات فروة الرأس بسبب الأمراض  الصحية أو الاضطرابات الهرمونية والتغييرات الغذائية وتغيير نمط الحياة ومنتجات الشعر وكذلك بعض العوامل البيئية. 

يمكن لمجموعة من ماسكات الشعر الطبيعية أن تخلصكِ نهائيًا من مشكلة تساقط الشعر لأنها تعزز صحة الشعر من البصيلات، من ثم تحل المشكلة من جذورها. 

فيما يلي أربع ماسكات  للشعر تساعد في تقليل تساقط الشعر:

1.زيت الخروع:

يساعد زيت الخروع على تعزيز نمو الشعر ويعمل كمرطب طبيعي للشعر. يساعد في استعادة الرطوبة وتعزيز قوة الشعر ، وبالتالي منع الشعر من التكسر والتلف. زيت الخروع يخترق جذع الشعر ويقوي بشرة الشعر.

في وعاء صغير ضعي 2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع ، 1 ملعقة كبيرة من جل الصبار وبضع قطرات من زيت إكليل الجبل العطري ، اخلطيهم جيدًا في معجون ناعم واتبع طريقة التطبيق التقليدية.
يمكنك وضع زيت الخروع الدافئ مباشرة على شعركِ وفروة رأسكِ وتدليكه برفق وتركه لمدة ساعة، يغسل بشامبو خفيف.


 
2. ماسك البيض:

يحتوي صفار البيض على البيوتين الذي  يحافظ على رطوبة شعركِ ويعزز مرونة الشعر. يعمل البيوتين على تحسين بنية الكيراتين في الجسم ، والكيراتين هو بروتين يتكون من الشعر والجلد والأظافر. يحتوي البيض أيضًا على الليسيثين والبروتينات ، التي يمكن أن تقوي وتغذي وتشفي خيوط الشعر وتعزز نمو الشعر. يمكن لماسكات البيض أن تساعد في الحفاظ على البكتيريا والتهابات فروة الرأس. 
المكونات:

1 بيضة
1 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند
قطرتان من أي زيت أساسي من اختياركِ


الطريقة:
في وعاء للخلط ، أضيفي بيضة واحدة واخفقيها حتى تصبح سائلة تمامًا. ثم أضيفي زيت جوز الهند والزيت العطري واخلطيهم جيدًا حتى يمتزجوا جيدًا.

ابدئي بفك تشابك شعركِ واجعليه خاليًا من العقد. قسّمي شعرك وضعيه بالتساوي على فروة رأسكِ وعلى شعركِ باستخدام تمريرات لأسفل. قومي بتدليكه برفق باستخدام أطراف أصابعكِ واربطي شعركِ في كعكة فضفاضة أو يفضل ربط شعرك بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة ساعتين. اشطفي شعركِ باستخدام شامبو وبلسم خفيف ودعي شعرك يجف بشكل طبيعي.

3. ماسك البصل : 

يساعد البصل على تعزيز نمو الشعر عن طريق تقوية بصيلات الشعر وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، كما أنه يقلل أيضًا من قشرة الرأس. يحتوي الصبار على إنزيمات يمكنها تعزيز نمو الشعر الصحي وتقليل تساقط الشعر.

المكونات: 
1 بصلة
3 ملاعق كبيرة زيت الخروع أو زيت الحبة السوداء


الطريقة:
في الخلاط ، أضيفي بصلة صغيرة مع زيت الخروع واخلطيهم حتى تصبح عجينة ناعمة. مشطي شعركِ جيدًا ثم قسّمي شعركِ ثم استخدمي فرشاة التطبيق أو أطراف أصابعكِ وضعي هذا الماسك على فروة رأسك بالتساوي. بمجرد انتهاء عملية التطبيق ، اربطي شعرك في كعكة فضفاضة وقومي بتغطية رأسك بقبعة الاستحمام لمدة نصف ساعة قبل غسلها بشامبو وبلسم معتدل. دعِ شعرك يجف بشكل طبيعي.

اقرئي أيضا : علاج تساقط الشعر بوصفة طبيعية من صنع يديك

أضف تعليقا