علاج تساقط الشعر يكمن في الشاي الأخضر

ربما سمعتِ عن فوائد الشاي الاخضر للصحة العامة، لكن هل تعرفي أنه الحل الفعال لعلاج على تساقط الشعر؟!

 قد تتساءلين كيف يمكن أن يساعد الشاي الأخضر في علاج تساقط الشعر. ثبت أن تناول كوب من الشاي الأخضر يوميًا لا يعالج عددًا لا يحصى من المشكلات الصحية فحسب ولكنه يوقف تساقط الشعر أيضًا. لذلك ، ابدأي في احتساء الشاي الأخضر على الفور!

 محتوى الكافيين في الشاي الأخضر أقل بكثير من محتوى الشاي الأسود ، مما يجعله خيارًا أكثر صحة. يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على مجموعة من المواد الكيميائية تسمى كاتشين بوليفينول، والتي هي المسؤولة عن المذاق المر.

يحتوي الشاي الأخضر الفلافونويد هي مضادات أكسدة قوية ،كما يحتوي على الأحماض الأمينية مثل الثيانين ، فإنها تجعل الشاي الأخضر خيارًا حيويًا للغاية.

كما أنه غني بالفيتامينات A و B1 و B2 و B3 و C و E.

 


 

 

هذه الخصائص تجعل الشاي الأخضر مفيد حقًا في علاج عدد من الأمراض مثل السرطان والسمنة ومشاكل الجهاز الهضمي، كما أنه يعالج اضطرابات الجلد بما فيها تساقط الشعر، و السطور التالية توضح أهمية الشاي الأخضر فيما يخص تساقط الشعر:

1-الشاي الأخضر يحتوي على الكاتيكين الطبيعي
الشاي الأخضر غني بمادة الكاتيكين التي تقوي الشعر وتمنع تساقطه، من ثم تناول الشاي الأخضر يومياً سيجعل شعركِ صحيًا ويمنع تساقطه.

2- يحتوي على المركبات الأساسية للشعر
هناك العديد من المركبات الأخرى الموجودة في الشاي الأخضر، مثل الكاروتينات والتاكوفيرول والزنك والكروم وحمض الأسكوربيك والسيلينيوم والمنغنيز. تساعد .جميع المركبات على منع تساقط الشعر وتعزز نمو الشعر

3- الشاي الأخضر غني البوليفينول
البوليفينول هو المكون الرئيسي الموجود في الشاي الأخضر. هذا البوليفينول يعزز نمو الشعر لأنه يقوي الجذور وينشط بصيلات الشعر.

4. يعالج الإجهاد والاكتئاب
الإجهاد والاكتئاب من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر. الشاي الأخضر هو مهديء للتوتر ويساعدكِ على علاج حالات الاكتئاب لأنه يرفع حالتكِ المزاجية،مما يحد من أسباب تساقط الشعر.

 

شاهدي أيضا : 



5. يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات
فروة الرأس وحكة القشرة من أسباب تساقط الشعر. الخصائص المضادة للالتهابات في الشاي الأخضر تعالج فروة الرأس تزيد من نمو الشعر، لذلك ينصح بشطف الشعر بعد غسله بخلاصة الشاي الأخضر.

6. يقضي على الطفيليات الموجودة في فروة الرأس
غسل فروة الرأس بالشاي الأخضر الدافئ يمكن أن يقضي على الطفيليات البكتيرية والفطرية. هذه الطفيليات مسؤولة عن إضعاف جذور الشعر، مما يؤدي إلى تساقط الشعر.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر