اختبار شخصية يكشف اسباب تُحقق السعادة العائلية

يمكن اختبار شخصية بسيطاً ان يساعد على كشف بعض اسرار الحياة والسلوكيات والتصرفات والقرارات. كما انه قد يدل على بعض اسباب السعادة. وفي هذا الاختبار يمكن التعرف على بعض العوامل التي يمكن ان تساعد على تحقيق السعادة العائلية. 

 

اختبار السعادة العائلية

من اجل خوض اختبار الشخصية هذا الذي يكشف سر السعادة العائلية، يجب اولاً النظر الى الرسم بسرعة اي في بضع ثوان وتحديد الشكل الاكثر لفتاً للانتباه اي ذلك الذي تمت ملاحظته اولاً.

1- اولاً القلاع

من الممكن ان يرى من ينظر الى الرسم اولاً شكل القلعتين ومحيطهما. وهذا يشير الى الرغبة الدائمة في الحصول على الدفء العائلي والشعور بالغربة في حال الابتعاد عنه. كما يعني هذا التمسك بأجواء الاسرة والحرص قدر الامكان على الحفاظ عليها فضلاً عن الميل الى التعاون مع الآخرين من اجل تحقيق السعادة الجماعية. وهذا يدل على البعد عن الانانية وحب الذات وإيثار المصلحة العامة على المصلحة الخاصة. كما يشير هذا الى القدرة على الانتباه الى التفاصيل التي ترتبط بكل فرد من افراد العائلة والسعي الى تقديم المساعدة له متى  احتاج الى ذلك. وتكشف رؤية القلعتين اولاً ايضاً في هذا الاختبار امتلاك طاقة التعاطف وتشارك المشاعر والتصرف بناء على ما يرضي الاشخاص الذين يعملون او يعيشون في المحيط الاسري. ومن دلالات رؤية القلعتين ايضاً التمتع بالحس النقدي البناء الذي يساعد على تصحيح الاخطاء واقامة العلاقات السليمة.

 

2- ثانياً وجها المحاربين

عند تجربة اختبار الشخصية هذا من الممكن ان تتم رؤية وجهي الرجلين المحاربين. وهذا يشير الى القدرة على معاجلة المسائل في العمق وعلى خوض التفاصيل الاكثر اهمية والتي تساعد على تحقيق السعادة في الحياة الاسرية خصوصاً. كذلك يعني هذا السير الدائم مباشرة نحو تحقيق الاهداف وعدم الميل الى اضاعة الوقت. ويدل على البحث عن كل ما يمكن ان يشيع التفائل والمرح في الوسط العائلي. فمن يرى وجهي الرجلين يميل الى تنظيم النشاطات والقيام بالخيارات التي تشعر الجميع بالارتياح وتزيح عن كاهلهم ثقل الهموم. ومن دلالات ذلك ايضاً الاستعداد الدائم للقيام بالمبادرات وتقديم الاقتراحات المفيدة. ومنها الحرص على بناء قدرات الاشخاص الذين يعيشون في المحيط الاسري من اجل تحقيق الصالح العام. كذلك تكشف رؤية وجهي المحاربين عدم قبول اي نوع من التدخل الخارجي والميل الى حل المشكلات الاسرية داخل الاسرة والى  اخفاء الاسرار وعدم كشفها اياً تكن الضغوط التي يمكن ان تدفع الى ذلك. ويعتبر هذا من ابرز اسرار السعادة العائلية بحسب ما يشير اليه اختبار الشخصية هذا.  

تابعي أيضاً: 

اختبار شخصية يكشف درجة العناد أمام الصعوبات

  

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات