أفضل طرق استخدام زيت إكليل الجبل لإعادة نمو الشعر الخفيف

أصبح زيت إكليل الجبل العطري معروفًا جدًا وشائع الاستخدام في صناعة التجميل بسبب فوائده العديدة، وخاصة لإعادة نمو الشعر الخفيف. يمكن أن يساعد زيت إكليل الجبل العطري في تحفيز بصيلات الشعر من الداخل ومنع ترقق الشعر والصلع المعروف أيضًا باسم الثعلبة الأندروجينية.

هناك ثلاثة أسباب وراء فائدة زيت إكليل الجبل في علاج الشعر الخفيف: 

 

١- يحسن الدورة الدموية: 

يعزز زيت إكليل الجبل العطري الدورة الدموية. لكن كيف يؤثر ذلك على فروة الرأس؟ تعتبر الدورة الدموية النشطة ذات أهمية قصوى لأنه عندما يتدفق الدم إلى فروة الرأس يمكن أن يحفز نمو بصيلات الشعر من الداخل ، وبالتالي ينمو الشعر بشكل أقوى وأكثر صحة.

٢- يشفي النهايات العصبية:

 

توجد في قاعدة كل بصيلة شعر ألياف عصبية حسية تساعد على تحفيز نهاية العصب وتساعد على تعزيز نمو الشعر. من المعروف أن زيت إكليل الجبل العطري يحتوي على "حمض الكرنوسيك" ، وهو مكون نشط موجود في النباتات المعروف أنه يساعد في شفاء الأعصاب والأنسجة التالفة. هذه الخاصية من زيت إكليل الجبل الأساسي يمكن أن تشفي النهايات العصبية وتحفز تجديد بصيلات الشعر، وبالتالي استعادة نمو الشعر.

٣- له خصائص مضادة للالتهابات 

يمكن أن تكون التهابات فروة الرأس أيضًا سببًا لتساقط الشعر. يمكن أن يكون التهاب الجلد الدهني والأكزيما والصدفية والتهاب الجريبات وحتى قشرة الرأس سببًا لتساقط الشعر. عندما تلتهب بصيلات الشعر أو تتهيج فروة الرأس ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى الحكة في فروة الرأس ، مما يؤدي إلى تكسر الشعر أو تلفه أو تساقطه. لذلك ، يمكن أن تساعد خصائص مضادات الالتهاب الموجودة في زيت إكليل الجبل الأساسي في منع وعلاج أمراض فروة الرأس وتقليل تساقط الشعر.

 

في ما يلي ثلاث طرق يمكنك من خلالها استخدام زيت إكليل الجبل الأساسي لعلاج الشعر الخفيف وتعزيز نموه:

1. تدليك فروة الرأس:

أضف 2 إلى 4 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الشعر واخلطيهم جيدًا. ثم قسّمي شعرك وضعيه بالتساوي على فروة رأسك ودلكي بحركات دائرية. ثم اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسله بشامبو وبلسم معتدل. يمكنكِ القيام بذلك مرة واحدة أو حتى مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

2. خلط زيت إكليل الجبل العطري في الشامبو:

 

يمكنك أيضًا خلط هذا الزيت مع الشامبو. يمكن أن تكون النسبة تقريبًا حوالي 4 إلى 5 قطرات لكل 30 مل من الشامبو. يمكنك مزجه في راحة يدك أو مزجه في زجاجة صغيرة فارغة ثم استخدامه بنفس الطريقة التي تستخدمي بها  الشامبو. بمجرد وضع الشامبو ، اتركيه ثم دلكي الشامبو على فروة رأسك بحركات دائرية بأطراف أصابعكِ ثم اشطفيه بالماء العادي وبعد ذلك قومي باستخدام بلسم خفيف. دعي شعرك يجف بشكل طبيعي. 

3. سيروم الشعر بزيت إكليل الجبل

أضيفي بضع قطرات من زيت إكليل الجبل إلى 1 ملعقة كبيرة من أي زيت شعر من اختيارك مثل زيت الخروع أو زيت الحبة السوداء أو زيت الأرغان. أضيفي نصف كوب من ماء الورد أو عصير الصبار إليه واسكبي كل شيء في زجاجة رذاذ. رجيها جيدًا ورشي هذا المصل برفق بعد غسل الشعر أو قبل الذهاب إلى الفراش لتقوية جذورك وإعادة نمو الشعر.

اقرئي أيضا : خلطات زيت إكليل الجبل لنمو الشعر وتعزيز لمعانه

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر