منقوع إكليل الجبل لتطويل الشعر بسرعة

 

تٌعتبر اكليل الجبل من أفضل النباتات ايضا لعلاج مشكلة تساقط  الشعر وتعزيز نموه وتقوية البصيلات. إكليل الجبل أو الروزماري نبتة تزين حديقة منزلي منذ عشرات السنين، منها أعد مشروباً تبدأ به أسرتي يومها كطقس لا يمكن أن يخل به بعد أن رددت يوماً إحدى المسنات في الحي الذي أقطن به أن نبتة إكليل الجبل فوائدها لا تعد ولا تحصى للجسم، للبشرة والشعر. 

فوائد اكليل الجبل للشعر

 

-تحدّ منقوع إكليل الجبل من تساقط الشعر ويسيطر على هذه المشكلة بعد أسبوعين فقط من بدء تطبيق العلاج.

- تعزّز منقوع إكليل الجبل من نمو الشعر ويقوي البصيلات وينشط الدورة الدموية في فروة الرأس فتحصلين بالتالي على شعر كثيف وقوي.

- ينظّف منقوع اكليل الجبل فروة الرأس  ويمنح الشعر عطرا جذابا، كما يُضفي لمعاناً شديداً للشعر، وبخاصة الشعر الأسود نظراً لإحتوائه على حمض الكافييك وحمض الروزمارينيك.

- يعالج القشرة وفروة الرأس الجافة والتي تسد المسامات، كما يعقمها ما يعزز من نمو الشعر.

 

منقوع  إكليل الجبل لـ تطويل الشعر

 

منقوع اكليل الجبل هو  بمثابة قناع أو بلسم يرطب الشعر، يعطره ويحميه من العوامل البيئية المضرة وكذلك سيروم أوزعه على شعري قبل استخدام أي أداة لتصفيف الشعر، هذا إضافة إلى أنها وصفة تحمي شعري من التساقط. 
الطريقة
•    تنقع كمية من نبات إكليل الجبل، سواء الطازج أو المجفف مع كمية من زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند. 
•    وفي الحقيقة، أقوم بإعداد زجاجة من كل نوع. وفي كل مرة استخدم نوعاً، أي مرة إكليل الجبل مع زيت الزيتون وأخرى مع زيت اللوز الحلو، وهكذا ...
•    أغلق الزجاجة الداكنة اللون بإحكام وأتركها لمدة أسبوعين في مكان بارد ومظلم. 
•    وقبل أن أغسل شعري،  أوزع كمية من زيت إكليل الجبل على شعري من الجذور إلى الأطراف، ثم أدلك فروة رأسي لدقائق عدة بأطراف أصابعي. 
•    أدع الزيت على شعري لساعة أو أكثر حتى يتغلغل في مسام الشعر، ثم أغسله كالمعتاد وأشطفه بمغلي إكليل الجبل ومن ثم أوزع زيت إكليل الجبل كسيروم قبل تسريحه. 

 

ماسك إكليل الجبل وزيت جوز الهند

 

المكونات
نصف كوب من زيت جوز الهند.
5 قطرات من زيت إكليل الجبل.
ملعقة كبيرة من العسل.
طريقة تحضير واستخدام الماسك:
نضع نصف كوب من زيت جوز الهند على نار هادئة لمدة دقيقتين، ثم نتركه ليبرد ونضيف 5 قطرات من زيت إكليل الجبل، إلى زيت جوز الهند، مع الخلط جيداًحتى تتجانس المكونات، ثم نضيف ملعقة كبيرة من العسل إلى الماسك، إذا كان الشعر مجعداً.
 

طريقه الاستخدام:
نفرد الماسك على الشعر من الجذور إلى الأطراف، وندلك بلطف فروة الرأس لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم نترك الماسك لمدة ساعة، ثم نشطف الشعر بالشامبو المناسب.


ماسك إكليل الجبل وخل التفاح

المكونات:
٢٥ غراماً من أوراق إكليل الجبل الطازجة.
لتر من خل التفاح.
 

طريقة تحضير واستخدام الماسك:
ننقع أوراق إكليل الجبل في خل التفاح ونتركه لمدة ساعتين على الأقل، ثم نقوم بتصفيته، ونطبق ملعقتين منه على فروة الرأس، مع التدليك جيداً وتركه لمدة ٣ ساعات، مع تغطية الشعر بقبعة الاستحمام، وغسل الشعر بعدها بالماء والشامبو المناسب.

 

اقرئي أيضاً:فوائد اكليل الجبل للشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر