أفضل فيتامين للشعر والبشرة ما يسمن

 

 تتسابق البنات والنساء من اجل الحصول على افضل فيتامين للشعر والبشرة ما يسمن. فبعض انوع المغذيات تساعد على استعادة نضارة البشرة وجمال الشعر الا انها يمكن ان تسبب زيادة الوزن. وهذا ما يريد الجميع تجنبه. لذا من الضروري التعرف على اخرى تعيد الى الاطلالة اشراقها وجاذبيتها من دون ان تؤثر سلباً على شكل القوام. 

حبوب للشعر لا تزيد الوزن 


في حال البحث عن افضل فيتامين للشعر والبشرة ما يسمن، لا بد من الاشارة الى بعض الانواع التي تعيد الى الخصلات حيويتها ولمعانها الصحي من دون ان تسبب اي زيادة في الوزن. 

حبوب تريكو كومبلكس Tricho complex


 - تعتبر من افضل حبوب للشعر لا تسبب زيادة الوزن. ويمكن الحصول عليها من الصيدليات. 
- تحتوي على الكثير من المعادن التي تساهم في حماية الشعر من تأثير العوامل الخارجية وفي تعزيز صحته وتحفيز نموه والحد من تساقطه. 
-  يعمل على تغذية الشعر من الداخل. ولهذه الغاية يجب تناول كبسولتين منه يومياً، في الصباح بعد الفطور وعند الظهر بعد تناول وجبة الغذاء. ومن الممكن الحصول على النتيجة المرتقبة بعد مرور 4 اشهر تقريباً. والافضل دائماً استشارة الطبيب الاختصاصي. 

 

حبوب ميتبوليوم بلاس Manetabolism Plus  


 - هي مكملات تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات ولا تسبب زيادة الوزن. تعمل على علاج الاضرار وزيادة قوة الشعر. 
- يمكن الاستفادة منها ايضاً من اجل تعزيز عمل جهاز المناعة وتوفير الطاقة والحيوية للجسم. فهي تحتوي على مضادات الاكسدة التي تخلصه من السموم والبقايا الضارة. وهو ما ينعكس بشكل ايجابي على صحة الشعر.  
 

-حبوب ناترول بيوتين Natrol Biotin 


   تحتوي على نسبة مرتفعة من البيوتين وهو الفيتامين الذي يعمل على علاج العديد من مشاكل الشعر وعلى اعادة الحيوية اليه. فقد اشارت العديد من الدراسات الى وجود صلة بين النقص في هذا الفيتامين وبين تزايد نسبة تساقط الشعر.  
 

حبوب للبشرة لا تزيد الوزن 


اثناء البحث عن افضل فيتامين للشعر والبشرة لا يسمن، لا بد من سؤال الاختصاصيين في مجال علاج مشاكل الجلد. ومن الطبيعي ان يشير هؤلاء الى عدد من المغذيات. 
- البيوتين. يساعد على علاج العديد من مشاكل البشرة. ولهذا يدخل في تركيبة الكثير من كريمات ومنتجات العناية. 
- الفيتامين A. يعمل على تذويب الدهون ويساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة. كما انه يعزز انتاج الكولاجين الذي يعمل على زيادة مرونة الجلد والحد من ظهور الخطوط والتجاعيد وعلامات الشيخوخة والتعب عليه. واشارت دراسات حديثة الى ان تناول 20 ملغ منه يومياً لمدة لا تقل عن 3 اشهر يشكل علاجاً فعالاً لمشكلة حب الشباب.    
- الفيتامين D. اشارت بعض الابحاث الى وجود صلة بين تراجع نسبة هذا الفيتامين في الجسم وبين ظهور حب الشباب. لذا ينصح الخبراء بتناول ما لا يقل عن 25 ميكروغرام منه يومياً لمدة شهرين من اجل استعادة اشراق البشرة وجمالها. 


- الفيتامين E. يعمل كمضاد فعال للأكسدة ويعود بالكثير من الفائدة على البشرة كما على الشعر. لذا يمكن الاستفادة منه في التخلص من العديد من المشاكل ومنها تأثير اشعة الشمس والتهاب الجلد وامراض اخرى مثل الاكزيما.     
- الكولاجين. هو بروتين يساهم في عملية انتاج الكيراتين، احد المكونات الاساسية للبشرة والشعر والاظافر. كما انه يؤثر على مادة الايلاستين المسؤولة عن تأمين مرونة الجلد وشده والحد من ظهور علامات التقدم في السن عليه. لذا من المفيد تناول من 2.5 الى 5 غ يومياً منه لمدة 8 اسابيع. وهكذا بات من الممكن اختيار افضل فيتامين للشعر والبشرة ما يسمن مع ضمان الحصول على نتيجة مذهلة.   
 تابعي أيضاً: 

فيتامينات للشعر لتسريع النمو ومنع التساقط

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر