دبس التمر لإعادة الحيوية والنضارة لبشرتك  قبل العيد

ترغب كل سيدة في إطلالة نضرة ومشرقة في عيد الفطر. وهناك الكثير من الخطوات الجمالية البسيطة التي يمكنك القيام بها لتحقيق ذلك، ومنها الخلطات الطبيعية ومن أفضلها دبس التمر؛ فهو من أكثر المواد الطبيعية فائدة للبشرة لاحتوائه على أهم الفيتامينات. في الآتي، تُقدم لك، "الجميلة"، طريقة تحضير خلطات دبس التمر والفوائد الذي يوفرها لتتمتعي ببشرة أكثر نعومة وصحة في عيد الفطر السعيد.

دبس التمر لترطيب وتوريد البشرة في يومين للعيد


يُعد دبس التمر الخيار الأفضل لك لتحسين مظهر بشرتك على الفور قبل العيد، ويُعتبر من العلاجات الأكثر فعالية في ترطيب البشرة وإعادة إحيائها، وله الكثير من الفوائد، وهي ذاتها فوائد التمر للبشرة؛ فهو غني بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي تجعل البشرة جميلةً ونضرةً، كما يتناسب مع بشرتك مهما كان نوعها عادية، جافة أو حتى دهنية.

خلطة دبس التمر وزيت الزيتون لبشرة مشرقة قبل العيد  

 

يُحافظ دبس التمر على رطوبة البشرة، ويزيد من مرونتها ونعومتها. ويعمل على تزويد البشرة بالفيتامينات والمعادن الأساسية، ويساعد في إزالة التجاعيد. ويحتوي زيت الزيتون على العديد من العناصر الطبيعية التي تُغذي وتحمي البشرة.

المكونات: 
ملعقة طعام من دبس التمر. 
ملعقة طعام من العسل الطبيعي. 
ملعقة طعام من زيت الزيتون. 

طريقة التحضير والإستخدام:
تُمزج المكونات جيداً للحصول على مزيج من دون تكتلات. تُنظف بشرة الوجه جيداً وتهيأ لتمتص المكونات بسهولة. يطبق المزيج على الوجه مع التدليك اللطيف، ويُترك لمدة 10 دقائق قبل غسل الوجه بالماء الفاتر. مع تكرار هذه الخلطة مرة اسبوعياً يمكن الحفاظ على نضارة البشرة لأنها تعزز إنتاج الكولاجين.  

خلطة دبس التمر والشوفان لبشرة نضرة قبل العيد  

 

يعمل دبس التمر على ترطيب البشرة خصوصاً بعد التعرض لأشعة الشمس، ويعالج مشكلات المنطقة المحيطة بالعينين مثل الهالات السوداء لإحتوائه على فيتامين A. ويُستخدَم الشوفان لمنح البشرة التغذية الوفيرة.

المكونات:
ملعقة طعام من دبس التمر. 
ملعقة طعام من بودرة الشوفان. 

طريقة التحضير والإستخدام:
تُخلط المكونات جيداً حتى نحصل على عجينة متجانسة. يُطبق المزيج على بشرة الوجه والعنق لمدة 30 دقيقة. يغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر ويطبق عليه الكريم المرطب. 

خلطة دبس التمر والماء لبشرة نضرة قبل العيد  

 

يُساعد دبس التمر  في توحيد لون البشرة وإخفاء آثار البقع الداكنة فيها، ويُعالج البثور في الوجه لتميزه بخصائص مضادّة للميكروبات. كما يزيل آثار النّدبات عن الوجه، ويعالج مختلف مشاكل الجلد، ومنها تمدّده لإحتوائه على فيتامين B، الضروري لصحة البشرة.

المكونات:
ملعقة إلى ملعقتي طعام من دبس التمر. 
كوب من الماء الفاتر. 

طريقة التحضير والإستخدام:
يتم خلط المكونين حتى يذوب الدبس تماماً في الماء. تُنظّف البشرة جيداً قبل أن يطبق عليها المزيج ويترك لمدة لا تقل عن 5  دقائق. بعد ذلك يغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر وتطبيق كريم مرطب.

إقرئي أيضاً:

تونر المعجزة... لبشرة تحسدك عليها صديقاتك

ماسكات للوجه لبشرة متوهّجة في عيد الفطر

الكلوروفيل للبشرة.. فوائد وأضرار

أضف تعليقا