المصممة هناء هشام "جدة آربن عباية" تظهر طابع المرأة السعودية العاملة العصرية مع الحفاظ على أصالتها

المصممة هناء هشام من مواليد مدينة جده درست في جامعة الملك عبد العزيز وتخصصت في إدارة اعمال ومن ثم حصلت على شهادة الماجستير في ريادة الأعمال. أم لخمسة أبناء وشغلت العديد من المناصب الادارية ولكنها الآن متفرغة لعملها الخاص تحب عالم الأزياء والفنون بكل أشكاله بالإضافة للقراءة والكتب وأكثر ما يستهويها السفر للتعرف على ثقافات جديدة ومختلفةً. 


•    ما قصتك في عالم التصميم وكيف انطلقت في تصميم هذه الانواع من الازياء؟
نشأت في عائلة تعمل في التجارة وتقدر المواهب والعلم والفن كان والدي يعمل بالتجارة وأمي معلمة تحب القراءة وتقدر الفن بكل أشكاله بالإضافة الى حبها للخياطة والتصميم فكانت تخيط لي ولأختي الكبرى مثل فساتين العيد المنفوشة التي كانت تبهر الجميع فقد كنا نشعر أننا أميرات ديزني بها، كبرنا وقد تعلمنا أن التصميم يجعلنا متميزين واثناء دراستي في الجامعة كنت قد بدأت مشروعي الأول حيث كنت أعمل على صباغة التيشرتات وكتابة عبارات مختلفة عليها فكنت اصمم تصميم خاص لكل عميلة واضع اسمي كعلامة تجارية و من هنا كانت البداية. كان لي مشروع يختص بتصميم ثياب رمضان انا و اختي نجحنا و تميزنا ولكن توقفنا بسبب انشغالات الحياة و بعد أن بدأت العمل في القطاع الخاص لاحظت أن هناك حاجه و نقص في السوق في تواجد عبايات مميزة و عملية تتناسب مع ظروف العمل و بأسعار جيدة لذلك و برغم ضيق الوقت بدأت بتصميم عباءاتي للعمل وهناك من زميلاتي  طلبن مني أن أصمم لهم عباءاتهن لذا بدأت بتصميم بعض العباءات لزميلاتي و صديقاتي و مع دخول أزمة كورونا كنا قد توقفنا عن العمل ووجدت إنه الوقت المناسب لي للقيام بافتتاح متجر إلكتروني على موقع الانستغرام و بالفعل كانت النتائج جيدة.


•    عرفينا في سطور عن علامتك " جده اربن عباية"؟
ولدت علامتنا التجارية (جده اربن عباية) عام 2018 ففي زياراتي الدائمة للبلد مع والدي كان يلفتني الرواشين، البيوت والحواري كل شيء يحمل طابع قديم لكنه أصيل في ذات الوقت وهذه هي مكونات تصاميم العباءة التي أعمل عليها عصرية بسيطة غير متكلفة عمليه وأصيلة من هنا قررت تسمية البراند باسم جدة آربن. "Jeddah urban". 


•    تتميز علامتك بتصاميم عصريه ذات طابع قوي ومختلف حديثا اكثرعن تصاميمك؟
ما نركز على إظهاره في "جدة آربن" هو طابع المرأة السعودية العصرية القوية العاملة والغير متكلفة متميزة ببساطة. نعمل في جدة أربن على توفير ما يناسب المرأة العملية التي تواكب خطوط الموضة مع المحافظة على اصالتها. كما نحب ان نطلق على كل مجموعة اسم خاص على سبيل المثال مجموعة "أبواب" المرتبطة بالأبواب التاريخية في جده القديمة ومجموعة "المدن السعودية" المرتبطة بألوان المدن السعودية ومجموعة "الصبار" المرتبطة بنبات الصبار الذي يكثر في أطراف المدينة. 


•    ما الذي يأسر عقلك اليوم وكيف تترجمينه في عملك؟ 
شعارنا هو "إمرأه طموحها عنان السماء" مستوحاة من مقولة ولي العهد الامير محمد بن سلمان، وتمكين المرأة هو ما يسيطر على تفكيري وتفعيل دورها في المجتمع. 


•    ما هي خطوط الموضة العالمية التي تأثرت بها في التصميم؟
تستهويني الازياء الفلوكلورية المحلية والعالمية ودمجها بالعباءة السعودية باستخدام الأقمشة الحديثة وأحدث ألوان الموضة. 


•    ما رأيك بمستوى السوق السعودي في مجال التصميم وتنميه المواهب المحلية؟
بالفعل توجد نقلة نوعية في السوق واليوم المجال مفتوح لكل المواهب خصوصا بدعم هيئة الازياء برفع المقايس ودعم الشابات في هذا المجال.


•    حدثينا عن اخر مجموعتك التي اطلقتها بمناسبه اقتراب عيد الفطر المبارك 2022  ؟
احببنا ان نتميز هذا العام بمجموعه مشالح 2022 حيث قمت باختيار خامة اللينن الطبيعي المطرز بخيوط من القصب بألوان عصرية مما اعطاها اطلاله عصريه وهوية سعودية.  


•    بكلمة واحدة:
- ما هي دار الأزياء المفضلة لديك؟ zara 
- ما هي حقيبتك المفضّلة؟ بوتيقا فينيتا
- ما هو برجك؟ جدي
- عباية سوداء أم ملونة؟ ملونة 
- وجهتك المفضلة؟ لندن

اقرئي أيضاً:المصممة السعودية الاء العميري ... إيلي صعب يبقى أيقونة على عرش الفن 


•    واخيرا كيف يمكن لقراء مجلة الجميلة متابعه كل جديدك والحصول على تصاميمك؟
من خلال حسابنا في الانستغرام @jeddahurban
‏وقريبا سنطلق موقعنا الالكتروني Www.ju-abayas.com

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات