كونتور الشعر  الى الواجهة من جديد مع المؤثرات والنجمات في صيف 2022

كونتور الشعر هو طريقة تهدف إلى تغيير شكل الوجه باستخدام الألوان، بحيث يتم تطبيق الألوان على الشعر بطريقة تبرز مناطق معينة أكثر من غيرها مما يؤثر على شكل الوجه ويبرز ملامح معينة فيه، وإخفاء مناطق أخرى ليكون الوجه أكثر تناسقًا.


تنبأ خبراء الجمال بأن كونتور الشعر سوف يحل بدلاً من مجموعات الهايلايت في صيف 2022، حيث يستخدم كونتور الشعر درجة لون أفتح وأكثر نعومة، ويكون متناغماً فيبدو مرسوماً حول الوجه وينسجم معه في كتلة لونية ناعمة ويكون مندمجاً بالكامل، بما في ذلك الشعيرات القصيرة.


كونتورينغ الشعر عبارة عن طريقة تلوين عالية التقنية، تسمح بتغيير شكل الوجه بصرياً. أمّا المبدأ فيشبه تماماً ذلك المعتمد في تحديد ملامح الوجه بالمكياج: مع الدرجات الداكنة نحصل على الظلال، أمّا الفاتحة منها فتعمل على التفتيح. تُطبّق هذه التقنية على مناطق محدّدة جدّاً من الشعر، واللمسات التي تضفي الإشراق تتطلّب خبرة مصفّف الشعر. فهذه التقنية تأخذ في الاعتبار شكل الوجه، والتأثير المنشود: تطويل الوجه المربّع أو المدور الشكل، أو تعريض الوجه المستطيل. وهذا ما يؤدي إلى تجميل شكل الوجه وإبراز ملامحه.

 

العنود بدر


ومن أهم ميزات كونتور الشعر أنه لا يحتاج إلى زيارات متكررة لصالون التجميل، حيث لا يُطبَّق على الشعر بأكمله، وبالتالي لا يحتاج إلى صيانة متكررة أو مرهقة.
تحبّ النساء أن يبقين مواكبات لأحدث الصيحات، والأمر ذاته ينطبق عليك. فقبل تطبيق تقنية الكونتورينغ هذه التي لا يسهل محوها مثل محو كونتوريغ الوجه باستخدام المناديل المزيلة للمكياج، عليك تحديد شكل وجهك للحصول على اللوك الذي يناسبك حيث على سبيل المثال إن كنت ذات شكل الوجه الطويل وفي سبيل تعزيز ملامحك الجميلة، على خبير الشعر أن يعمل على تعريض وجهك من خلال ترك الجذور داكنة وتفتيح الخصل والأطراف.

نصائح عند عمل كونتور الشعر:

نوال الزغبي


-    من الضروري عند عمل الكونتور للشعر، اختيار شخص مختص للقيام به، فكونتور الشعر عملية صعبة التعديل في حال حدث فيها خطأ ما.
-    بعد الانتهاء من الكونتور للشعر فإنه يمكن تسريح الشعر بطرق مختلفة، ولكن يجب اختيار الطريقة الأنسب للوجه.
-    استخدام ألوان الشعر ذات الجودة العالية والآمنة لتجنب الآثار الجانبية التي قد تسببها بعض الصبغات الضارة.
-    لا يعتبر كونتور الشعر بديلًا عن كونتور الوجه، فكنتور الوجه يتمتع بقدرة أعلى في تحديد ملامح الوجه.

 

اقرئي :كونتور الشعر بحسب شكل الوجه

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات