وصفات المياه لتفتيح البشرة.. واظبي عليها قبل العيد

يمكن أن يساعد استخدام الماء المزود ببعض المكونات الطبيعية على تفتيح البشرة واستعادة بريقها الجذاب. وتقوم فكرة هذه الوصفات على الاستفادة من خصائص الماء بالإضافة إلى مكونات تزيل خلايا الجلد الميتة المسببة للاسمرار، وفي الوقت عينه تساعد على مد البشرة بالعناصر الاساسية اللازمة لها، لتحصلي على بشرة بياض الثلج قبل عيد الفطر.
 

في ما يلي وصفات لمياه تفتيح البشرة:

1. ماء الأرز:
 

 

ماء الأرز للبشرة له فوائد متعددة. يمكن أن يساعد في زيادة الكولاجين في الجلد والحفاظ على نضارة البشرة وترطيبها. يحمي البشرة أيضًا من التلف ، بخصائصه المضادة للأكسدة ويمنع ويقلل من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

كيفية صنع واستخدام ماء الأرز:

المكونات: 1/4 كوب أرز (أي أرز من اختيارك) و 500 مل ماء

الطريقة:
اغسلي الأرز مرتين بالماء ، قبل تحضير ماء الأرز للبشرة ، حيث يجب غسل جميع الشوائب والأوساخ من الأرز حتى لا يلامس وجهك.

ثم ، في وعاء ، أضفي كوبًا واحدًا من الأرز المغسول ثم أضفي الماء. امزجيه جيدًا واتركيه لمدة 3-4 ساعات. صفي الأرز واستخدمي الماء لشطف وجهك بعد وضع غسول الوجه أو فقط رشي الماء على وجهك. 

2. ماء الخيار:

 

يمكن أن يساعد ماء الخيار في تحسين لون البشرة ومظهرها حيث يساعد على إزالة السموم من الجلد ويحافظ على ترطيب البشرة وترطيبها ، مما يمنح البشرة توهجًا صحيًا. يمكن أن يساعد أيضًا في علاج حب الشباب
 

المكونات: 
خيار

الطريقة:

اشطفي الخيار جيدًا وقشريه. يقطع الخيار إلى قطع ويطحن مع كوبين من الماء. يمكنك إضافة 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون إليها. اشربيه كل صباح لتفتيح البشرة.

3. ماء الورد

 

يحتوي ماء الورد على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم يمكن أن تساعد في تقليل ظهور حب الشباب وتهدئة البشرة المتهيجة. يساعد في تقليل الزيوت الزائدة على الجلد.

المكونات:
 كوبان ماء وبتلات وردتان (حوالي 20 بتلة تقريبًا)

الطريقة:

في وعاء التسخين ، أضيفي الماء واتركيه حتى يغلي. بعد ذلك ، بمجرد أن يغلي الماء ، أطفئ اللهب وأضف بتلات الورد (التي يجب غسلها وشطفها جيدًا ، تحت الماء الجاري). اتركي بتلات الورد تنقع تمامًا ثم غطي الوعاء بغطاء. اترك هذا لمدة ساعة ، حتى تتسرب بتلات الورد في الماء وستلاحظين أن لون الماء قد تغير أيضًا. في هذه المرحلة ، صفي ماء الورد في زجاجة رذاذ وهو جاهز للاستخدام. 

4. ماء الياسمين:

 

يساعد ماء الياسمين على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة ويمكن أن يساعد في تقليل ترهل الجلد. يساعد أيضا في تقليل التصبغ وعلامات الشيخوخة بينما يمنح البشرة توهجًا مشعًا. يعمل بمثابة تونر طبيعي ممتاز خاصة لمن لديهم بشرة دهنية.

المكونات:
 5-6 زهور ياسمين طازجة أو مجففة و 1 كوب ماء ساخن

الطريقة:
في كوب من الماء الساخن ، أضيفي بتلات الياسمين وقومي بتغطيتها بغطاء. دعيه يجلس لمدة ساعة ، حتى ينقع الياسمين في الماء. ثم قومي بتصفية بتلات الياسمين واسكبيها في زجاجة رذاذ. رشي هذا الماء على وجهك طوال اليوم.
اقرئي أيضا : تفتيح البشرة بـ8 وصفات سريعة 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة