مشروبات طبيعية لتطويل الشعر 

يمكن لمجموعة من المشروبات الطبيعية من مكونات طبيعية بالكامل مثل الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور أن تعزز نمو الشعر من الداخل حيث تحتوي هذه المكونات الصحية على جميع الفيتامينات والمعادن الأساسية لتطويل الشعر.

فيما يلي بعض الوصفات السهلة لعمل العصائر لتطويل الشعر:

1- عصير الفراولة

تحتوي الفراولة على فيتامين سي الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد بشكل أفضل وتعزيز نمو الشعر. تمامًا مثل الموز ، تحتوي الفراولة أيضًا على بعض كميات السيليكا المعدنية. يمكن أن يساعد فيتامين سي في منع تقصف الشعر وتقليل تكوين قشرة الرأس أو منعها. الشوفان غني بمضادات الأكسدة وأحماض أوميغا 6 الدهنية التي يمكن أن تقوي بصيلات الشعر وتمنع تساقط الشعر كما تمنع تلف الشعر.
المكونات: 

نصف كوب فراولة

1/4 كوب شوفان 
نصف كوب حليب جوز الهند

2 تمر

الطريقة: 

في خلاط ، أضيفي الفراولة والتمر والشوفان واخلطيهم في عجينة ناعمة. ثم أضيفي الحليب واخلطي حتى تمتزج جيدًا. صبي العصير في كوب وتُزين برقائق اللوز.

2- عصير السبانخ

السبانخ نبات ذو أوراق خضراء غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل حمض الفوليك والحديد والفيتامينات التي يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر وتعزيز صحة فروة الرأس، وبالتالي تعزيز نمو أفضل لبصيلات الشعر الجديدة. 
مسحوق ماتشا غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تحفيز نمو الشعر. الموز غني بمادة "السيليكا" المعدنية. يلعب هذا المعدن دورًا مهمًا في تقوية الشعر ومنع تساقطه، كما يساعد أيضًا في تحفيز إنتاج الكولاجين.

المكونات: 
نصف كوب موز أو شرائح أفوكادو 
نصف كوب أوراق سبانخ
نصف كوب حليب جوز الهند
1 ملعقة صغيرة مسحوق ماتشا
سكر أو عسل حسب الرغبة

الطريقة:

في خلاط، أضيفي الموز وأوراق السبانخ (اغسلها جيدًا قبل الاستخدام) والسكر أو العسل حسب الرغبة وخلطهم في عجينة ناعمة. ثم أضيفي الحليب / حليب اللوز واخلطي حتى تمتزج جيدًا.

3- عصير الجزر والبرتقال

الجزر والبرتقال غنيان بفيتامين سي ويمكنهما مساعدة الجسم على إنتاج الكولاجين الذي يلعب دورًا مهمًا في بناء الشعر. يمكن أن يساعد الجسم أيضًا على امتصاص الحديد الذي يمكن أن يعزز نمو الشعر بشكل أفضل. يمكن أن يعزز أيضًا الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يؤدي بدوره إلى تحفيز بصيلات الشعر لزيادة نمو الشعر.
المكونات:

1 جزرة كبيرة
1 كوب ماء جوز الهند أو ماء مفلتر
1 برتقالة
1 زنجبيل صغير
سكر / ملح حسب الرغبة
الطريقة:
قطّع حبة أو اثنتين من الجزر المقشر إلى قطع صغيرة وطحنها في خلاط مع كوب من ماء جوز الهند. يمكنكِ إضافة السكر أو الملح. أضيفي لب البرتقال وقطعة صغيرة من الزنجبيل وبمجرد أن يتم مزج الخليط إلى سائل شبه مائي ناعم يمكنكِ إما تصفيته وتناوله كما هو. 

اقرئي أيضا : سر تطويل الشعر خلال شهرين فقط في هذه الوصفة المُجربة

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر