بخاخ طبيعي لترطيب الشعر التالف

حتى وإن كانت طبيعة شعركِ جيدة، قد يتعرض للتلف والتقصف بسبب عوامل عدة، أهمها المبالغة في تصفيف الشعر بأدوات حرارية، أو أنواع فرد الشعر المختلفة، وكذلك طريقة التغذية و المستحضرات التي تعتمدي عليها للعنايه بشعركِ. 
أول خطوة لعلاج الشعر التالف واستعادة طبيعته هي ترطيبه بعمق وبشكل منتظم. عليكِ أن تنظري للترطيب وكأنه الغذاء لشعركِ، فهذا الخيوط الحية بحاجة للتغذية من الخارج ومن الدخل. 

هناك مواد طبيعية رائعة يمكن تطبيقها بطرق مختلفة على شعركِ من أجل حمايته من التلف  وتعزيز رطوبته والاحتفاظ بها لوقت طويل، بينها الصبار و بعض الزيوت الطبيعية. في ما يلي نقترح عليكِ بخاخ الترطيب لشعر صحي ولامع. 

مكونات بخاخ ترطيب الشعر

الصبار : يساعد على اختراق جذع الشعرة لتوفير الترطيب العميق الذي يساعد في تحسين ملمس شعركِ في وقت لاحق. 


 
زيت الحبة السوداء : غني بأوميغا 3 والأحماض الدهنية ، هذا الزيت مثالي للشعر الجاف أو التالف أو الباهت الذي يحتاج إلى الترطيب والحماية. إنه عامل حيوي رائع للشعر يمنع تساقط الشعر بشكل فعال

زيت إكليل الجبل: يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ويحفز جذور الشعر لتحسين نمو الشعر.

ماء الورد : يغذي فروة الرأس ويمنع القشرة ويقوي الشعر ويقلل من التكسر ويحمي الشعر من الإجهاد والتلف والتلوث اليومي.  

 

المكونات اللازمة: 

جل الصبار
وماء الورد
زيت حبة البركة 
إكليل الجبل العطري (الروزماري)

 


الطريقة: 


استخدمي جل الصبار النقي بنسبة 99٪ الذي اشتريته من المتجر والخالي من العطور الاصطناعية والملونات. أضيفي جل الصبار إلى وعاء ثم أضيفي الزيوت. صبي ماء الورد واخلطيه جيدًا. إذا كان الخليط يحتوي على كتل، قومي بتصفيته في مصفاة للحصول على قوام أكثر نعومة.
للاستخدام - رشيه بعد غسل الشعر على شعر رطب قليلاً أو يمكنك أيضًا رشه برفق على فروة رأسك قبل الذهاب إلى الفراش لتعزيز فروة رأس صحية لتعزيز نمو الشعر بشكل أسرع.

اقرئي أيضا : ماسك الصبار وزيت الخروع لتطويل الشعر

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر