فوائد الصبار للشفاه

يستخدم جل الصبار على نطاق واسع لفوائده للعناية بالبشرة. يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وخصائص مهدئة تساعد في إدارة العديد من مشاكل الجلد. يمكنك استخدام الصبار للشفاه الجافة والمتشققة والمتهيجة.
ويعد جل الصبار خفيفاً، ويجعل من السهل وضعه على شفتيك، ويمكن أن يساعد استخدامه يومياً بدلاً من مرطب الشفاه على ترطيب الشفاه وتحسين ملمسها ونعومتها.
هناك عدة أسباب تجعل هلام الصبار خياراً ممتازاً للشفاه الجافة. يحتوي الصبار على العديد من المكونات، بما في ذلك الفيتامينات والإنزيمات والمعادن والسكريات والأحماض الدهنية والهرمونات والأحماض الأمينية.


1. يرطب الشفاه

يضيف الصبار الرطوبة إلى شفتيك مما يجعل شفتيك أقل جفافاً، ويمكن أن تشعر شفتاك بالجفاف والتشقق بسبب نقص الترطيب. يمكن أن يؤدي استخدام مرطب الشفاه بالصبار إلى تهدئة جفاف الشفاه والحفاظ على ترطيبها.

2. يحارب العدوى

قد تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في الصبار في مكافحة تهيج أو عدوى الشفاه. قد يكون هذا مفيداً في حالة تشقق ونزيف شفتيك بشدة.


 
3. محاربة تلف الجلد

قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الصبار في محاربة علامات تلف الجلد والتجاعيد على الشفاه. عندما يتم ترطيب الشفاه بالصبار ستبدو ممتلئة ومشرقة.
كيفية استخدام الصبار على الشفاه

هناك طريقتان لاستخدام الصبار على شفتيك:

1. تطبيق مباشر على الشفاه

يمكن استخدام الصبار على الشفاه عن طريق استخراج هلام الصبار  من النبات وتطبيقه على شفتيك. من السهل استخراج الجل من النبات. ما عليك سوى فتح ورقة الصبار، واستخراج الجل بأصابعك أو بملعقة ووضعه على شفتيك. ومع ذلك إذا كنت تعانين من الحساسية فاحذري من استخدام الصبار مباشرة على بشرتك أو شفتيك.

2. استخدمي مرطب الشفاه بالألوفيرا

يمكنك وضع مرطب شفاه يحتوي على الألوفيرا على شفتيك عندما تشعرين بالحاجة إلى ترطيبهما.
بدلاً من  وضع هلام الصبار مباشرة على شفتيك، وستكونين قادرة على تجنب الآثار الضارة التي يمكن أن تحدث بسبب التركيب الكيميائي الطبيعي للصبار. 

اقرئي أيضا : فوائد الصبار للشفاه وطرق استخدامه


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة