تعرفي على فوائد الزعتر للنساء 

فوائد الزعتر للنساء عديدة، وهو من أكثر الأعشاب فائدة صحية، ويمكنك إضافته لأطباق طعامك في رمضان 2022 ويفضل إضافته إلى  تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، ويساعد على تحسين البصر، ويحسن صحة الجهاز الهضمي، ويمنع مخاطر الإصابة بـ مرض السكري، ويحسن جهاز المناعة، ويمنع مخاطر الإصابة بـ السرطان.
 

فوائد الزعتر لصحتك 

يحتوي الزعتر على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومكونات أخرى. تحتوي بعض فيتامينات الزعتر على فيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ك وحمض الفوليك والكولين. يحتوي الزعتر أيضاً على أحماض أوميغا 3 الدهنية، وأحماض أوميغا 6 الدهنية، والألياف الغذائية، والصوديوم والبوتاسيوم، والتي لها الكثير من الفوائد الصحية.

1- يعزز نظام المناعة

نظراً لوجود فيتامين C الموجود في الزعتر، فمن المفيد جداً تحسين مناعة الجسم  ويحارب الفيروسات والبكتيريا. 

يساعد فيتامين C الموجود في الزعتر أيضاً على تحسين إنتاج خلايا الدم البيضاء في أجسامنا، والتي تعد جزءاً مهماً من نظام المناعة، ويساعد تناول الزعتر بشكل منتظم  في محاربة البرد والحمى والإنفلونزا وما إلى ذلك.

2-محاربة السرطان

نظراً لوجود مركب الفينول في الزعتر، فهو مفيد جداً للوقاية من أنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان الجلد وسرطان القولون وسرطان البروستاتا. أثبتت الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بالفينول مثل الزعتر يمكن أن يفيد أولئك الذين يعانون من السرطان؛ لأنه يساعد في تدمير الخلايا السرطانية ووقف نمو الخلايا السرطانية في أجسامنا.

3-الزعتر يحسن صحة العظام

للزعتر خصائص مضادة للالتهابات، وهو مفيد جداً لتقليل التهاب المفاصل المختلفة وتسكين آلام المفاصل.

 أثبتت الدراسات أن تناول الزعتر بشكل منتظم يمكن أن يمنع التهاب المفاصل لغناه الذي يمنع خطر الإصابة بهشاشة العظام.

4-الزعتر يقي من خطر الإصابة بـ فقر الدم

 تناول الزعتر بشكل منتظم يمكن أن يوفر الكثير من الحديد الذي يشعر بالاحتياجات اليومية من الحديد في الجسم، ويساعد أيضاً لتحسين مستوى الحديد في مجرى الدم مما يساعد على تعزيز إنتاج الهيموجلوبين، وبالتالي يساعد في الوقاية من خطر الإصابة بفقر الدم.

5-الزعتر يحسن صحة القلب والأوعية الدموية

نظراً لوجود الألياف الفينولية والغذائية في الزعتر، فهو مفيد جداً لصحة القلب والأوعية الدموية، ويمنع أنواعاً مختلفة من أمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية وما إلى ذلك. وبالتالي يساعد على خفض ضغط الدم والوقاية من أنواع مختلفة من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم.

5-يقلل الزعتر من ضغط الدم

يحتوي الزعتر على كمية عالية من البوتاسيوم، وهو مفيد جداً في تحسين الدورة الدموية في الجسم. يعمل البوتاسيوم الموجود في الزعتر كموسع للأوعية، مما يعني أنه يقلل من إجهاد الأوعية الدموية، ويوفر مروراً سلساً للدم عبر الشرايين مما يقلل من ضغط نظام القلب والأوعية الدموية، ويمنع أنواعاً مختلفة من المشكلات المتعلقة بضغط الدم، مثل ارتفاع ضغط الدم؛ بجانب هذا الزعتر يحتوي أيضاً على كمية عالية من العناصر الفينولية التي تمنع الأكسدة للأوعية الدموية التي تسببها الجذور الحرة.

اقرئي أيضا : تناولي مزيج البقدونس والزعتر لعلاج الانتفاخ و عسر الهضم

 

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان