فوائد قشر البرتقال للبشرة

تُعتبرأقنعة الوجه المحتوية على البرتقال، واحدة من أكثر أقنعة الوجه شيوعاً على الإطلاق، ويمكنك طحن قشور البرتقال على شكل مسحوق أو الحصول على مسحوق قشر البرتقال من السوق، هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استخدام قشور البرتقال لإنعاش بشرتك. اما البرتقال فيحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية مثل فيتامين A، B1، C، وتناول ثمرة واحدة من البرتقال تعادل ما يقرب من 100٪ من الكمية الغذائية الموصى بها يوميا من فيتامين C.

 

فوائد ماسك قشور البرتقال


 
1-عصير البرتقال

يعتبر عصير البرتقال مصدرًا رائعًا لفيتامين ج وهو أحد مضادات الأكسدة القوية جدًا. يساعد في تحييد الجذور الحرة كما له فوائد مضادة للشيخوخة. قشر البرتقال له خصائص تساعد في تفتيح البشرة ما يساعد على توحيد لون البشرة وإضافة توهج عاكس جميل.

 

2- مسحوق قشر البرتقال


مسحوق قشر البرتقال أقوى من عصير البرتقال العادي ولنه يحتوي على نفس المركبات لكن بصورة  مركزة. يعمل مسحوق البرتقال على  تفتيح البقع الداكنة والعيوب ويساعد أيضًا على توحيد لون البشرة ومحاربة التصبغ.

 

3- الجيلاتين

يعمل الجيلاتين كعنصر لتقشير الطبقة الخارجية، من ثم يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ما يسهم في إزالة البقع الداكنة وتفتيح البشرة. 

 

ماسك قشر البرتقال والشوفان

 

واحد من أهمّ الماسكات التي تعمل على مقاومة التجاعيد لاحتواء قشر البرتقال على العديد من مضادّات الأكسدة وفيتامين C الذي يحارب الجذور الحرّة المسبّبة لتلف خلايا الجلد، بالإضافة إلى بعض الخصائص القابضة التي تشدّ البشرة بشكل طبيعي.
مكوّناته:
• ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المجفّف.
• ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان.
• ملعقتان صغيرتان من العسل.
تمزج قشور البرتقال مع مسحوق الشوفان جيّداً، ثمّ يضاف العسل. يفرد المزيج كقناع على بشرة نظيفة لمدّة لا تقلّ عن 35 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.
لنتائج إيجابيّة، ينصح الالتزام باتّباع هذا الماسك مرّة واحدة أسبوعيّاً.

 

 

 ماسك قشر البرتقال والزبادي

يرطّب البشرة ويوحّد لونها، كما يضاعف من نسبة توهّجها.
مكوّناته:
• ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المجفّف.
• ملعقتان من الزبادي.

تخلط المكوّنات مع بعضها البعض، ثمّ توزّع ا على بشرة الوجه والرقبة لمدّة 45 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد،. ينصح بتكرار هذا القناع 3 مرّات أسبوعيّاً.

 

قشر البرتقال والكركم لـ تفتيح البشرة 

•مسحوق الكركم.
•قشر البرتقال المجفّف.
•العسل النقيّ.
تمزج جميع المكوّنات وتوزّع على البشرة لمدّة 15 دقيقة فقط، ثمّ تشطف بالماء الفاتر.

 

اقرئي أيضاً:قشر البرتقال لازالة الحبوب والرؤوس السوداء والتجاعيد

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة