فوائد ماء حبة البركة السحرية

 

ألا تشعرين بالدهشة من أنه يمكنك الحصول على جميع الفوائد الصحية بمجرد احتساء كوب من الماء؟ إنه ليس مجرد كوب من الماء ولكن ماء الحبة السوداء أو حبة البركة. استخدمت بذور الحبة السوداء في الأدوية العشبية لعلاج مجموعة واسعة من الأمراض. لذا، نتناول الوصفة والفوائد الصحية لماء الحبة السوداء أو ماء حبة البركة. 

الفوائد الصحية لماء حبة البركة

 

تُستخدم بذور حبة البركة بطرق متنوعة مثل إضافتها للمعجنات، والخضروات المقلية وفي الكثير من الأطباق الأخرى. لا يقتصر الأمر على أن هذه البذور الصغيرة تضيف النكهات والرائحة إلى الأطباق ولكنها توفر أيضًا مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية. 

1- تنظم مستويات السكر في الدم

أظهرت الأبحاث أن بذور حبة البركة  تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. كما تساعد في إنتاج الأنسولين وتقليل مقاومة الأنسولين وتقليل امتصاص الأنسولين المعوي وتحفز النشاط الخلوي. 

2- يمنع قرح المعدة

تساعد بذور حبة البركة في منع التهاب المعدة لأنها تحمي المخاط الذي يبطن المعدة من الأحماض التي تفرز.

 

3- يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

تعتبر بذور كالونجي مفيدة جدًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وأيضًا تقليل الالتهاب وضغط الدم. كما أنه يُظهر أنه يحسن مستويات الدهون في الدم مثل الكوليسترول والدهون الثلاثية.

4- يحمي الكبد من التلف

الكبد هو أحد أعضاء الجسم المهمة. يلعب الكبد دورًا مهمًا في إزالة السموم ومعالجة العناصر الغذائية والبروتينات والمواد الكيميائية الضرورية للصحة. أظهرت الدراسات أن الحبة السوداء تقلل من سمية المواد الكيميائية وتحمي الكبد والكلى من التلف.

 

5- يساعد في محاربة السرطان

تتمتع البذور السوداء بخصائص مقاومة للسرطان حيث تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تحييد الجذور الحرة التي تساهم في تطور أمراض مثل السرطان.

وصفة ماء حبة البركة

المكونات: 
1-2 ملاعق كبيرة من حبة البركة
1 كوب ماء


الطريقة: 
كل ما عليك فعله هو نقع 1 إلى 2 ملاعق كبيرة من البذور السوداء في كوب من الماء. اتركيه طوال الليل وقومي بتصفيته. يمكنك شرب هذه المياه كأول شيء في الصباح. يمكن أيضًا تناول هذا الماء مرتين في اليوم.
اقرئي أيضا : فوائد تناول حبة البركة على الريق

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية