«سائل الحياة» ماذا تعرفين عنه؟

ماء جوز الهند هو أحد المشروبات الطبيعيَّة التي نحصل عليها من لب ثمرة جوز الهند الأخضر، وهو عصير منعش يحارب الشعور بالعطش والجفاف، كما يعرف أيضاً بإسم «سائل الحياة». ويتمتع ماء جوز الهند بالعديد من الفوائد الصحيَّة والغذائيَّة، ويحتوي ماء جوز الهند على ما يقارب من 95% من الماء والنسبة المتبقية تحتوي على فيتامين B،C، والمعادن كالبوتاسيوم، الماغنسيوم والصوديوم.

 

اقرئي أيضاً ماء جوز الهند.. مشروب النجوم!

 

·       فوائد ماء جوز الهند الأخضر:

ـ سر الجمال الأول هو الترطيب، كما أنَّ جفاف البشرة قد يتسبب في العديد من الأمراض فمع نقص السوائل في الجسم  فإنه لا يستطيع التخلص من السموم، ما قد يتسبب في ظهور حبِّ الشباب وباقي مشكلات البشرة. لذلك لا بدّ من الترطيب الجيِّد للجسم للحفاظ على صحة البشرة، ومن أفضل الوسائل الترطيب هي تناول ماء جوز الهند النقي الذي يساعد أيضاً على تنقية الجسم من السموم. كما يحتوي ماء جوز الهند على السيتوكينين، الذي يتميَّز بخواصه المضادة للشيخوخة. وبغض النظر عن شرب ماء جوز الهند، فإنَّه يمكن استخدامه كماسك بسيط وفعَّال لجمال البشرة.

 

ـ يعدُّ من المشروبات التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحراريَّة، فكوب واحد من ماء جوز الهند يحتوي على 46 سعرة حراريَّة فقط، 3 غرامات من الألياف الغذائيَّة، 2 غرام من البروتين. وهو مشروب طبيعي آمن تماماً لا يحتوي على أي مواد حافظة أو دهون غير صحيَّة أو كوليسترول، وليس هناك أي آثار جانبيَّة تذكر لتناول ماء جوز الهند.

 

ـ يحسن شرب ماء جوز الهند عمل الجهاز الهضمي، ويساعد على تليين الأمعاء، كما أنَّه يحتوي على مضادات للبكتيريا الضارة فيها ويسرع عمليَّة الهضم ويقتل الديدان المعوية ويطردها إلى خارج الجسم عند الكبار والصغار لاحتوائه على حمض اللوريك.

ـ يساعد ماء جوز الهند على خفض ضغط الدم المرتفع ويثبته عند معدلات معتدلة، خاصة عند المداومة على شربه يومياً من قبل مرضى الضغط، كما يزيد من فعاليّة الأدوية المخفّضة للضغط.

 

ـ معزِّز لطاقة الجسم، ويعيد إليه نشاطه، ويمنع الشعور بالإرهاق والتعب المزمن. لذا ينصح بتناوله كبديل عن مشروبات الطاقة الصناعيَّة الضارة.

 

ـ يفيد في إنقاص الوزن الزائد ومكافحة السمنة، فهو يرطب الجسم ويمنع تخزين الدهون فيه، كما يرفع من درجة حرارة الجسم ما يعزِّز من فعاليَّة التمثيل الغذائي فيخلّص الجسم من فائض الدهون المتراكمة.


اقرئي أيضاً

زيت جوز الهند لشعر صحيّ ولامع

ماذا يحدث لجسمكِ حين تشربين ماء جوز الهند؟

حمية جوز الهند لفقدان الوزن

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية