فوائد شاي النعناع لعلاج حب الشباب

 

إذا كنتِ تعانين من حب الشباب، قد يكون الحل في مشروب سهل، إنه شاي النعناع. أصبح شاي النعناع تريند على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب فعاليته في إخفاء الحبوب. .

يؤثر شرب شاي النعناع أو تناول المكملات بشكل إيجابي على هرموناتك ، مما يؤدي إلى تقليل ظهور حب الشباب أو عدم ظهوره على الإطلاق. إذا كنتِ تعانين من حب الشباب الهرموني ، فقد يكون هذا هو العلاج الذي تحتاجه.


 فوائد شاي النعناع

يُشتق شاي النعناع من أوراق نبات النعناع ، هذه الأوراق لها رائحة حلوة كما أنها  مفيدة للجسم من نواحِ كثيرة. هناك العديد من الخصائص التي تجعل شاي النعناع فعال جدا لعلاج حب الشباب .

1. يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للجراثيم

تحتوي معظم مكونات علاج حب الشباب مثل زيت شجرة الشاي والصبار على خصائص مضادة للبكتيريا أو مضادات الأكسدة ، وهذا هو سبب فعاليتها في علاج حب الشباب. شاي النعناع غني بمضادات الأكسدة ومضادات الجراثيم ، وتناوله يوميًا يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب ويمنحكِ بشرة نقية. مضادات الأكسدة الموجودة في شاي النعناع تقتل البكتيريا وتقليل الالتهابات المرتبطة بحب الشباب. 


2. مضادات الأندروجين الطبيعية

يعمل شاي النعناع لعلاج حب الشباب لما له من تأثير مضاد للأندروجين. بعبارات أبسط ، فهذا يعني أن الشاي يقلل من كمية الأندروجين أو الهرمونات الذكرية في الجسم المسؤولة عن حب الشباب عند النساء. يسبب الإفراط في إنتاج الزيوت  في سد مسام الجلد ثم يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور. تسبب مستويات الأندروجين المرتفعة أيضًا نموًا مفرطًا لشعر الوجه وعدم انتظام الدورة الشهرية. لذلك ، فإن شرب شاي النعناع يمكن أن يخفف من هذه المشاكل.

3. يقلل الشعرانية عند النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض

بالإضافة إلى علاج حب الشباب ، فإن الحد من الشعرانية لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض هو أحد الفوائد المثبتة لشاي النعناع. ربطت دراسة أجريت في عام 2010 بين شرب شاي النعناع وتقليل الشعر الزائد في الوجه أو الشعرانية ، وهي مشكلة شائعة بين النساء اللواتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض.


4. يعزز النوم بشكل أفضل

يمكن لأولئك الذين يعانون من صعوبة النوم في الليل أو الذين يعانون من الأرق الاستفادة أيضًا من شرب شاي النعناع. وفقًا لدراسة أجريت في 2016، فقد لوحظ أن شاي النعناع يحفز النوم الهادئ ويقلل من القلق ويحسن أنماط النوم.
 

كيفية استخدام شاي النعناع لعلاج حب الشباب

استخدام شاي النعناع لعلاج حب الشباب أمر بسيط للغاية. على عكس حلول الأخرى ، ليس عليك وضع الشاي أو فركه على وجهك للحصول على الفوائد،فقط تناوليه بالطريقة العادية.
 يوصى بشرب كوبين على الأقل من شاي النعناع يوميًا لمدة شهر على الأقل لمعرفة التغيرات التي تطرأ على بشرتك. سيستغرق جسمك 60-90 يومًا على الأقل لتعتاد عليه وتظهر النتائج.

اقرئي أيضا : خلطات تقضي على حب الشباب 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة