ماسك سحري لتوحيد لون البشرة

 

تتعرض البشرة للاسمرار و البقع ما يجعل لونها متفاوت، هذه المشكلة يصعب إخفاءها حتى بالمكياج، إذا كنت تبحثين عن وصفة طبيعية لتوحيد لون بشرتك وجعلها تبدو أكثر إشراقًا وانتعاشًا، عليكِ تطبيق المواد الطبيعية الفعالة. 

أفضل المكونات لتوحيد البشرة: 

 

1- الحلبة

تتمتع بذور الحلبة بالعديد من الفوائد للبشرة مثل توحيد لون البشرة وتقشيرها وترطيبها وإضافة توهج للبشرة، فهي تحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على تفتيح أي بقع داكنة ويمنحك توهجًا جميلًا. كما أنها تساعد في تقليل الشوائب والهالات السوداء.


 
2- الكركم  

يختلف مسحوق الكركم البري عما تستخدمه حقًا في المطبخ للطهي. يستخدم على وجه التحديد في وصفات التجميل والعناية بالبشرة  لأن له خصائص علاجية للجلد ومضاد للميكروبات. 


3- مسحوق خشب الصندل

يشتهر خشب الصندل الأحمر بفوائده للعناية بالبشرة. يساعد في علاج  حب الشباب ، وله خصائص تقشير ، ويقلل من اللمعان والزيت الزائد على الجلد ، كما أنه يساعد في إزالة أي تصبغ. 

4- ماء الورد

يستخدم ماء الورد في الكثير من وصفات التجميل. فهو يساعد في الحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني ، وعلاج حب الشباب، وتوحيد لون بشرتك، وترطيبها ، وتقليل الانتفاخ ، كما يناسب البشرة الحساسة.


 المكونات: 
1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم البري 
مسحوق بذور الحلبة 1 ملعقة صغيرة
مسحوق خشب الصندل الأحمر 2 ملعقة صغيرة
نصف كوب ماء ورد
الطريقة: 
تُمزج جميع المكونات وتُنقع لمدة 1-2 ساعة. قومي بتصفيته باستخدام قطعة قماش من الشاش واستخدميها كبخاخ للوجه. يمكن تخزينها على شكل مكعبات ثلج لمدة أسبوع.

اقرئي أيضا : ماسكات لتوحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة