ماسكات لتنقية الوجه من البقع وتبييضه في 3 أيام

 

كل امرأة تبحث عن بشرة شابة متوهجة، لكن ربما انشغالاتك اليومية لا تمنحك هذا بسهولة. البشرة المتوهجة تبدأ من الداخل إلى الخارج، ما يعني أن النظام الغذائي الغني بالفيتامينات هو الخطوة للحفاظ على شباب بشرتك. 
الخطوة الثانية تتمثل في تنظيف وتقشير وترطيب البشرة من الخارج، وفي هذا الشأن ننصحك بمجموعة من الماسكات الطبيعة التي تحقق هذه المهمة الثلاثية بكل سهولة. 

 

ماسكات لتنقية البشرة: 

١- الدقيق والنيم: 

ملعقة كبيرة من مسحوق النيم المجفف 
ملعقة كبيرة من الدقيق
ملعقة من الزبادي

الطريقة:  


اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق النيم المجفف مع كل الدقيق. ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الزبادي واخلطيهم جيدًا. بمجرد تكوين عجينة سميكة ، ضعيها على الوجه واتركيها لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفها بالماء.

٢- العسل والقرفة

 يعمل العسل والقرفة معًا على قتل البكتيريا التي تسبب التهاب المسام ، وبالتالي تقلل بشكل كبير من الاحمرار وحب الشباب.
المكونات: 
٢ ملعقة من العسل 
ملعقة صغيرة من القرفة
الطريقة: 


امزجي ملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة معًا حتى تتماسك العجينة. يمكن تطبيق هذا الخليط على البقع أو الوجه بالكامل حسب تفضيلاتك واحتياجاتك. اتركيه على الوجه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. 

٣- الزبادي والموز

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك ، وهو مقشر طبيعي. عن طريق إذابة الخلايا الميتة على سطح الجلد ، فإنه يحد من ظهور تجاعيد البشرة والخطوط الرفيعة في الوجه. عندما يقترن بالموز المليء بمضادات الأكسدة ، فإنه ماسك رائع للبشرة. 
المكونات: 
ملعقة كبيرة من الزبادي
ملعقة صغيرة من العسل 
عصير الليمون 
موزة ناضجة
الطريقة: 

 

اهرسي موزة ناضجة وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من الزبادي. ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون وقلبي حتى تتكون عجينة. ضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء.
 

٤- الكركم

هذه التوابل القوية غنية بمضادات الأكسدة. يحتوي الكركم أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة البشرة ، ما يمنحها إشراقة طبيعية. 
 المكونات: 
ملعقة كبيرة حليب
ملعقة صغيرة كركم
ملعقة صغيرة من العسل
الطريقة: 

 

اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم والحليب والعسل واخفقي حتى يصل إلى قوام لزج. ضعيه على الوجه واتركيه لمدة 20-30 دقيقة. بمجرد أن يجف ، انزعيه بقطعة قماش مبللة.

اقرئي أيضا : ماسكات للعناية بالبشرة قبل الاحتفال بيوم الأم

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة