خلطات طبيعية لبشرة مشرقة 

بعض النساء لا تعانين من مشكلة جلدية واضحة في البشرة، لكن بشرتهن الباهتة الفاقدة للنضارة مصدر ازعاج يالطبع. كل سيدة تبحث عن بشرة شابة ونضرة تغمرها الحمرة الطبيعية دون حاجة لطبقات المكياج لإخفاء اللون الشاحب. 

هناك عدة طرق للحصول على بشرة مشرقة، أهمها هو النظام الغذائي المتوازن، الذي يعطي الأهمية القصوى إلى الخضروات الغنية بالفيتامينات، على أن تكون النشويات والسكر هما الكميات الأقل، فهذا لا يمنحكِ وزن مثالي فحسب بينما هو طريقة فعالة لتحسين مظهر البشرة. 
بالإضافة إلى النظام الغذائي، يمكنكِ الاستفادة من الفيتامينات الموجودة في بعض الأطعمة من خلال تطبيق الماسكات موضعيًا على البشرة، فيما يلي أفضل الماسكات الطبيعي لبشرة متوهجة ومشرقة. 
 

1.ماسك الأفوكادو

الأفوكادو مرطب طبيعي ومليء بالعناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين هـ والأحماض الدهنية والبوتاسيوم والليسيثين. يساعد على ترطيب بشرتكِ وجعلها ناعمة ونضرة كما  يضفي عليها توهجًا طبيعيًا. 

كيف يمكنك استخدامه:


يمكنك استخدام معجون الأفوكادو الخام على وجهكِ. اكشطي الأجزاء الداخلية من ثمرة الأفوكادو الناضجة ، ثم اهرسيها وضعي المعجون بالتساوي على وجهك.
اشطفيه بعد 15 دقيقة.
كرري مرة أسبوعيًا. 
هناك طريقة أخرى لإدراج فوائد الأفوكادو في روتين العناية ببشرتك وهي استخدام زيت الأفوكادو النقي مباشرة على وجهك أو مزجه مع مرطبك ثم تدليكه بأطراف أصابعك كل يوم. يتغلغل في أعماق البشرة ويحافظ عليها رطبة ومتوهجة. يمكنك أيضًا دمج منتجات العناية بالبشرة المليئة بالأفوكادو للحصول على بشرة صحية ومتوهجة.

2.الصبار

الصبار غني بالفيتامينات أ و ج و ه و ب12 وكذلك أحماض الجلد مثل حمض الفوليك والأحماض الأمينية وحمض الساليسيليك. يساعد على تهدئة الالتهابات وحروق الشمس والتهيج وحب الشباب والأكزيما ويحسن صحة بشرتك بمرور الوقت.   

كيف يمكنك استخدامه:

استخرجي جل الصبار الطازج من الأوراق واخفقيها لجعلها ناعمة.
ضعي الجل على بشرتك واتركيه طوال الليل.
اتركيه يمتص في الجلد طوال الليل واغسليه في صباح اليوم التالي.
سيساعدك تكرار ذلك كل يوم على الحصول على بشرة متوهجة وخالية من العيوب.
 

ماسك الصبار والليمون: 
اخلطي جل الصبار مع بعض عصير الليمون وضعيه على بشرتك.
اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه.
اتبعي ذلك باستخدام مرطب.
كرري هذا مرتين في الأسبوع.
يمكنك استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الصبار والتي تساعد في مكافحة التلوث وتترك بشرتك متألقة. 

 
3- الخيار

الخيار معروف كعلاج للهالات السوداء ، لكن يمكنه تهدئة تهيج الجلد، وهو مصدر غني للسيليكا. كما أن محتواه المائي العالي يحافظ على بشرتك رطبة وبالتالي متوهجة. يساعد علاج بشرتك بعصير الخيار  على حبس الرطوبة واستعادة الوهج الطبيعي. 

كيف يمكنك استخدامه:
امزجي حبة خيار كاملة واستخرجي العصير.
ضعي العصير الطازج على بشرتكِ واتركيه لمدة 30 دقيقة.
يغسل بالماء الفاتر ويرطب.
يمكنك أيضًا عمل ماسك للوجه باستخدام لب الخيار وزيت الزيتون وتطبيقه على وجهك. اغسليه بعد 20 دقيقة للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة.   

اقرئي أيضا : ماسكات الاسبرين لبشرة متألقة

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة