ماسك الشاي الاخضر والزبادي لبشرة ولا أنقى

 

ماسك الشاي الأخضر والزبادي من الأقنعة الخارقة للعناية بالبشرة. فهو معروف على نطاق واسع بخصائصه المهدئة للجلد والمقاومة للشيخوخة بفضل مضادات الأكسدة المفيدة في الشاي الأخضر.
أما عن الفوائد الأخرى لماسك الشاي الأخضر والزبادي فهي وجود الزبادي والذي يعتبر خياراً رائعاً لأي امرأة ترغب في دمج الزبادي في نظام العناية بالبشرة الخاص بها. 

 

يحتوي الزبادي على البروبيوتيك الذي يساعد في تحسين صحة بشرتك عند استخدامه على البشرة، وفي الوقت نفسه فإن الشاي الأخضر والزبادي غنيان بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، ويجب دمجهما لعلاج مشاكل البشرة المختلفة، يمكن البدء في استخدام ماسك الشاي الأخضر والزبادي اليوم وجني الفوائد العديدة التي يقدمها للبشرة.

فوائد ماسك الشاي الأخضر والزبادي


1. يحمي بشرتك من السرطان

تمنع مادة بوليفينول في الشاي الأخضر الاستجابات الالتهابية الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية، والإجهاد التأكسدي، وتثبيط المناعة مما يؤدي إلى تكوين السرطان.


2. يمنع مشاكل البشرة التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية

 

 ماسك الشاي الأخضر والزبادي غني بمادة البوليفينول التي تحتوي على خصائص واقية للبشرة. يمكن أن تساعد في منع مشاكل الجلد التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية، مثل الشيخوخة والتجاعيد والخطوط الدقيقة والتصبغ وسرطان الجلد. 

3. ماسك الشاي الأخضر والزبادي يقلل إفراز الدهون

يمكن أن يساعد التطبيق الموضعي للشاي الأخضر في التحكم في إفراز الدهون الزائدة، وتعد الإفرازات الدهنية المفرطة هي أحد الأسباب الرئيسية لحب الشباب.

4. ماسك الشاي الأخضر والزبادي يمنع الشيخوخة المبكرة

يحتوي الشاي الأخضر على مركبات  EGCG النباتية التي تحمي وتجدد خلايا البشرة، الطبقة العليا من الجلد ومحاربة علامات الشيخوخة المبكرة، مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

إليك أقنعة خارقة للتمتع بفوائد ماسك الشاي الأخضر والزبادي

 

1- قناع الزبادي والشاي الأخضر للبشرة الحساسة

امزجي ملعقة زبادي صغيرة، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من شاي أخضر؛ حتى تحصلي على مزيج ناعم.
الطريقة:

ضعي هذا الخليط على وجهك. تجنبي الاقتراب من عينيك وفمك، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة واشطفي المزيج بالماء البارد، واتركيه حتى يجف ويمكنك تكرار هذا الماسك من 1 إلى 2 في الأسبوع.

2. قناع الزبادي والشاي الأخضر لمكافحة الشيخوخة

 

تساعد مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر على تحييد الجذور الحرة التي تسبب تلف الجلد، وتسريع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. ومحاربة حب الشباب .

هذا القناع مفيد أيضاً في شد بشرتك وتقليل ظهور بقع الشيخوخة والخطوط الدقيقة والتجاعيد، يمكنك إضافة نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند؛ للحصول على ملمس حريري لبشرتك.

الطريقة:
امزجي 3 ملاعق كبيرة من الزبادي، ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ثم ضعي المزيج مباشرة على وجهك ورقبتك. 

اتركيه جانباً لمدة 20 دقيقة قبل الشطف. 

يمكن استخدام قناع الزبادي والشاي الأخضر مرتين أسبوعياً لتعزيز مقاومة الشيخوخة لبشرتك.

اقرئي أيضا : تونر الشاي الأخضر وفوائد غير متوقعة

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة