فوائد القهوة التركي للبشرة ..5 استخدامات مذهلة

 

فوائد القهوة التركي للبشرة عديدة، فهي غنية بالكافيين ومضادات الأكسدة التي تجعل بشرتك صحية وشابة وخالية من الشوائب. ويمكن أن يساعد الكافيين الموجود في القهوة في تقليل السيلوليت، وتوسيع الأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد وتحسين تدفق الدم بشكل عام؛ مما يساعد على تقليل ظهور السيلوليت.

5 استخدامات مذهلة للقهوة التركي 

 

 يمكنك أيضاً استخدام القهوة في العديد من وصفات التجميل؛ للحصول على بشرة أكثر إشراقاً والتخلص من العيون المنتفخة.

في ما يلي 5 استخدامات مذهلة للقهوة للبشرة:


1. القهوة التركي مقشرة للوجه

يعمل هذا المكون بشكل رائع كمقشر طبيعي؛ لأنه ليس قاسياً على الجلد، عن طريق خلط البن المطحون والسكر البني وزيت الزيتون جيداً. ثم قومي بتدليك وجهك بهذا الخليط في حركات دائرية للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

 

2. القهوة التركي مقشر لفروة الرأس

القهوة أيضاً مقشرة رائع لفروة رأسك خذي نصف كوب من البن المطحون ودلكي شعرك المبلل لمدة دقيقتين، ثم اشطفيه بالشامبو والبلسم المعتاد. سيساعد ذلك على التخلص من تراكم خلايا الجلد الميتة.

 

3. القهوة التركي مضادة للسيلوليت

 يُعرف هذا المكون العبقري أيضاً بأنه مقشر جيد للجسم لتقليل السيلوليت. تساعد القهوة على شد الجلد وتقليل ظهور السيلوليت، اخلطي البن المطحون بملعقة من زيت الزيتون والسكر.
استخدمي هذا الخليط ودلكي المنطقة المصابة بالسيلوليت بحركات دائرية. يمكنك اتباع هذا الروتين بشكل يومي.

 

4. فوائد القهوة التركي تحارب علامات الشيخوخة وسرطانات الجلد

توجد مضادات الأكسدة في القهوة أكثر من أي مصدر غذائي آخر، سواء كانت تحتوي على الكافيين أو منزوعة الكافيين. بالإضافة إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، فإن مضادات الأكسدة تحارب الجذور الحرة في الجلد التي تسبب تلف الخلايا والشيخوخة.
يتوفر النياسين، المعروف أيضاً باسم فيتامين ب 3، بكثرة في القهوة. قد تكون مفيدة في مكافحة سرطانات الجلد، ويحمي الكافيين الجلد أيضاً من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية. 

قد يقلل حمض الكلوروجينيك في القهوة من فرط التصبغ والتهاب الجلد. يمكن أن يساعد وضع القهوة على الجلد في محاربة البكتيريا والتهابات الجلد. بفضل تأثير التقشير الطبيعي للقهوة المطحونة، يمكن أن تساعد كل هذه الفوائد في جعل البشرة خالية من حب الشباب ونقية وصحية.

 

للحصول على بشرة متألقة ونضرة، يمكنك تجربة قناع القهوة. خذي نصف كوب من القهوة واخلطيه مع بضع ملاعق من الحليب لقوام كثيف. استخدمي هذا المزيج ككمادة للوجه لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. يساعد قناع الوجه هذا على التخلص من خلايا الجلد الميتة، تاركاً وراءه بشرة متوهجة.

5. القهوة التركي تقلل انتفاخ العيون

تزيد القهوة من الدورة الدموية، وتساعد أيضاً على تقليل الانتفاخ؛ لأنها غنية بخصائص مضادات الأكسدة. مما يساعد على تقليص الأوعية الدموية، وتقليل انتفاخ العين. عندما تصنعين فنجاناً من القهوة، لا تتخلصي من بقايا القهوة، اتركيها جانباً، ثم ضعي بقايا القهوة تحت العينين ومنطقة الجفن لبضع دقائق، ثم اشطفي المكونات بالماء البارد. يمكنك أيضاً تجربة أقراص مكعبات القهوة المثلجة.

اقرئي أيضا : ماسك القهوة الليلي لبشرة خالية من البقع 

 

أضف تعليقا