دار MOYNAT تفتح صفحة جديدة مع NICHOLAS KNIGHTLY

MOYNAT – يعود الاسم إلى Pauline Moynat، المرأة الأولى والوحيدة التي أضفت الذوق الأنثوي على صناعة الأمتعة الفاخرة التي هيمن عليها الذكور في ذروة حقبة الـ Belle Epoque - تفتح صفحة جديدة من القصة الجميلة للدار. وقد عبر المدير الإبداعي Nicholas Knightly عتبة الدار، ليكتب فصل جدي اذا في تقاليد الحرفية اليدوية الأنثوية التي كانت جز اءا لا يتج ّزأ من العلًمة منذ عام 1849.

يقول Knightly: "‘إ ّن دار Moynat توازي في تصميمها للحقائب والأمتعة، الأزياء الراقية في الموضة، فهي تصنّع بإتقان لتلبية المتطلّبات الشخصية والدقيقة للعملًء". ويضيف "مستوى الجودة والحرفية الموروث استثنائي هنا، وأجد أنه من الملهم ج ادا التعاون مع الحرفيين في ورشة Moynat.

فإن تمرير أواني الطلًء المصطفة من كل لون، تجهي ازا لإضفاء الطابع الشخصي على حلم شخص ما، هو متعة حقيقية ".

تم صنع هذه الإبداعات جنبا إلى جنب مع الحرفيين الذين يعملون في مشاغل Moynat، وهي عبارة عن استكشاف حديث للإرث الأصيل للدار الباريسية الفاخرة التي كانت تنتج بتكتم منتجات رائعة مخصصة للمسافرين العصريين. وبالتركيز على الأسرار الإبداعية الرائعة الموجودة في الأرشيف، يعمل Knightly مع المتخصصين في الدار على نقل جميع المهارات والمنحنيات والطابع الفريد لـ Moynat من أجل صياغة إبداعات جديدة لجيل اليوم ليحملها معه حول العالم. ونحن ندعوكم لاكتشاف القصص غير المروية لـ Moynat من خلًل إبداعات Knightly الجديدة.


امرأة ذات رؤية مع Moynat 

ها هو القفل، وإليكم المفتاح للكشف عن التراث الفريد لدار Moynat . ومن بين كل الخصائص المدهشة للدار الباريسية المتخصصة بالسلع الجلدية الفاخرة التي تأسست في باريس عام 1849 ، تكمن هذه الحقيقة الفريدة: اسم الدار يعود إلى" Pauline Moynat "وهي المرأة الأولى والوحيدة التي أدخلت الذوق الأنثوي إلى مهنة صناعة الحقائب والأمتعة الفاخرة التي يهيمن عليها الذكورية وذلك في ذروة حقبة ال " Belle Epoque ". إنها لمسة بولين ورؤيتها التي شملت أنماط حياة عملائها، والابتكار الذي قابلت به ظهور السيارات ذات المحرّكات، وسرورها في جعل حرفييها يصنعون خامات وتفاصيل حسية في كل شكل وسطح وقفل – وهذا ما يجسد الحرفية الأنثوية للدار .
إن الروح المفعمة بالحيوية والذكاء اللذين تحلّت بهما " Pauline Moynat " لعبا دورًا في النهضة الأخّاذة للفنون والتصميم والسفر والاختراعات الحديثة التي عملت على تحويل باريس في العقود الممتدّة نحو مطلع القرن العشرين. لم يتمّ تسجيل التاريخ الدقيق لوصولها إلى باريس كفتاة تبلغ من العمر ستة عشر عامًا من مقاطعة "سافوا"، حين وجدت عملاً فورًا في
مشغل صغير للجلود والذي يعدّ الحجر الأساس الأول لبداية عملها. ولكن، ما هو مؤكد أنّه في العام 1869، حوّلت بولين الشركة إلى مركز متخصص فاخر في صناعة الأمتعة، وافتتحت متجر يحمل اسم Moynat فوق بابه، كان يقع في شارع " 1 Avenue de l’Opéra " مقابل " Comédie Française " الشهير، وهو أقدم مسرح ما زال يعمل في العالم.

روح باريس 
إنّ الموقع نفسه قد وضع Moynat عند مفترق طرق اجتماعي مذهل، حيث كانت تمر قبالته الممثلات والوريثات والفنانين والصناعيين وأبناء الطبقة المخملية الفرنسية والسياح الأثرياء في العالم الدولي الجديد. لذا، من السهل علينا أن نتخيّل
Moynat وهي تصمّم لتستجيب لتطلعات الرجال والنساء من الطبقات الأكثر ثراءً ، الراسخة منها والحديثة، في المجتمع الباريسي. هؤلاء هم الأشخاص المتطلبون الذين سعوا للحصول على أمتعة شخصية مصنوعة يدويًا من Moynat لتمييز أنفسهم أثناء رحلاتهم الأنيقة على متن السفن والقطارات - وصولًا إلى وسيلة النقل الجديدة المثيرة، وهي السيارة.
كانت هناك تصميمات بارزة: ففي العام 1873 ، كانت حقيبة السفر " English Trunk " عبارة عن نسخة خفيفة بشكل مدهش لأمتعة السفر وقد تم تصميمها من الخيزران مع قماش جديد مقاوم للماء. وفي عام 1880 ، خطرت ل Moynat فكرة رائعة تتمثل في تثبيت جعبة جلدية حمراء في الجزء السفلي الداخلي من حقيبة السفر لحفظ وثائق سفر مالكيها. أمّا في عام 1902 ، فقد تخيلت الدار مستوًى من الرفاهية ما لبث أن تقدّم بشكل ملفت مع التكنول وجيا، ألا وهو حقيبة " The Limousine Trunk " المنحوتة برشاقة عند الجانب السفلي المحدب المنحني، لتكون مناسبةً تمامًا لهيكل السيارة، وكان بالإمكان طلبها بلون يتناسب معه. وبعد أربع سنوات، ظهرت الوسيلة الأنيقة لإخفاء إطار السيارة الاحتياطي عن الأنظار – وهي حقيبة " Moynat Wheel Trunk " الدائرية تمامًا.

الحرية والاستكشاف
إنّ الفروقات الدقيقة التي ميزت Moynat عن غيرها هي مواصفاتها التي اتّسمت بال حداثة التقدمية والعملية وهندستها الجديدة المفعمة بالأناقة. وقد جذبت Moynat بشكل واضح وصريح، النساء: فقد كان التصميم الأنثوي لأمتعتها يحتوي على ترصيع
متباعد بدقة، وزوايا نحاسية متقنة الصنع، وآليات قفل عن طريق اللمس، كما كانت مصمّمة بألوان فاتحة. ويظهر إعلان مفاجئ للغاية في أرشيف بداياتها، حقائب يد نسائية جلدية مع أحزمة كتف طويلة - أدّت إلى تأمين حرية الحركة ومثّلت مقدمة رائعة لأزياء القرن الحادي والعشرين، لا سيّما حقائب ال "كروس بادي" التي يمكن حملها من دون استخدام اليدين.
وقد جلب هذا النجاح أيضًا ل Moynat عمولتها ك مصمّم رسمي لمسارح باريس. كما وأدت الصداقة الحقيقية التي جمعت بين بولين والممثلة " Gabrielle Réjane " إلى تصميم أول حقيبة يد معروفة على الأرجح تحمل اسم أحد المشاهير. وقد كانت حقيبة Réjane التي صُنعت عام 1903 تكريمًا للمثلة الأكثر شهرة في فرنسا. وفي عام 2012 ، أعادت الدار إحياء التكريم من خلال إعادة تقديم نسخة جديدة من الحقيبة بمنحنيات أنثوية جميلة وخطوط واضحة وقفل محسّن على طراز آرت ديكو.
مونوغرام Moynat الشهير اف تُتح الفصل التالي عندما انضم فنان فن الآرت ديكو Henri Rapin إلى الدار في عام 1905 . وتتمثّل موهبة Rapin الخصبة باعتباره مصمم جرافيك سابق لعصره، في كون الأحرف التي كتبها في الأرشيف لا تزال تبدو حديثة بشكل مذهل. ومن أشهر أعماله للدار هي حقيبة Toile 1920 مع حرف M بطريقة مونوغرام، ويتكوّن التصميم من خطوط متناوبة للحرف " M" في
نقش بتصميم ديكو مصمم لحماية الدار من النسخ. فتمامًا ك العلاقة الثمينة بين المبدع الحرفي والإبداع الفني، فإن الرابط بين المالك وتصاميم Moynat هو شخصي بشكل خاص. كل طلب يتم تقديمه هو دعوة ليس فقط لتجربة سلع جلدية استثنائية ولكن أيضًا لاختبار عناية خاصة بشكل ملحوظ. فمنذ عام 1849، قام ت الدار بتزيين أمتعة السفر بأسماء العملاء وبالمشارب وبالعرف العائلي. ولا يزال هذا التقليد الحميم لهذه الشعارات المرسومة يدويًا يتردد صداه حتى يومنا هذا مع كل من التصميم الأولي والحروف الفريدة المتاحة عند الطلب. ولتجنّب النسخ والتكرار، يتم رسم كل حرف بشكل فردي في استوديو Moynat الباريسي إما بخط أرشيفي من تاريخ الدار أو بتصميم يتخيله المالك حديثًا.__
 

 

اقرئي أيضاً: 

عبايات عصرية موضة 2022 للقصيرات

نصائح تنسيق فساتين محجبات موضة ربيع 2022

عبايات سوداء موضة 2022 من وحي الفاشينيستا حنين الصيفي

أضف تعليقا
المزيد من أخبار الموضة