زيت التين الشوكي للوجه

فوائد عديدة غير متوقعة لزيت التين الشوكي للوجه، وتحتوي بذور زيت التين الشوكي على أنواع مختلفة من الأحماض الدهنية والفينولات والعناصر الغذائية مثل فيتامين "ه"ـ والفيتوستيرول، ومضادات الأكسدة التي تحمل العديد من الفوائد الصحية للبشرة بما في ذلك البشرة المعرضة لحب الشباب والبشرة الجافة.

أظهرت الأبحاث أن من أهم فوائد زيت التين الشوكي للوجه احتواءه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، كما أن له خصائص مضادة للجراثيم، كما يمكن استخدامه لمنع التجاعيد وشيخوخة البشرة .

أما عن فوائد ثمرة التين الشوكي نفسها؛ فتشمل الفوائد الصحية لتناول التين الشوكي تقليل الالتهاب وانخفاض نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.

فوائد زيت التين الشوكي للبشرة 

                                                            الصورة من freepik

1- حماية البشرة من أشعة الشمس

من المعروف أن مضادات الأكسدة في زيت التين الشوكي تحارب شيخوخة البشرة الناتجة عن أشعة الشمس، إضافة إلى أن المواد المضادة للبكتيريا في زيت التين الشوكي تنظف البشرة، وتوقف ظهور حب الشباب.

2- ترطيب البشرة

يحتوي زيت التين الشوكي على نسبة عالية من حمض اللينوليك الذي يحافظ على ترطيب البشرة ومنعها من الجفاف، ويعد زيت التين الشوكي غنياً بالبروتينات والأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات E وK.

                                                            الصورة من freepik

3- زيت التين الشوكي للوجه يقلل الاحمرار

يساعد زيت التين الشوكي على تقليل الاحمرار والالتهابات، وتفتيح تحت العينين والبقع الداكنة، كما أن زيت بذور التين الشوكي يمتص بسرعة في الجلد، ويخترق الطبقات بعمق لتغذية والترطيب.

تعرفي أيضاً على فوائد زيت التين الشوكي للمنطقة الحساسة

4- يحمي من أضرار الجذور الحرة

ترجع أبرز فوائد زيت التين الشوكي للوجه في مكافحة أضرار الجذور الحرة، مما يقلل من ظهور البقع الداكنة التي يمكن أن تحدث بمرور الوقت، ويعد هذا الزيت من أفضل الزيوت؛ لقدرته على تفتيح البشرة لغناه بفيتامين ك الذي يساعد في تفتيح الهالات السوداء تحت العين.

5- العناية بالشعر

                                                            الصورة من freepik

 يحتوي زيت التين الشوكي على خصائص مضادة للالتهابات مثالية لتجديد فروة الرأس. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (e)  ويعمل على ترطيب الشعر الطبيعي لمحاربة التجعد.

6- يشد المسام

الأحماض الدهنية الأساسية في زيت التين الشوكي تحافظ على طبقة الكولاجين في بشرتك رطبة وصحية، وهذا يحافظ على مسامك مشدودة، ويساعد زيت التين الشوكي على منع ظهور التجاعيد لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين(e) .

للاستمتاع بفوائد التين الشوكي يمكن استخدام زيت بذور التين الشوكي يومياً، بعد تنظيف وتقشير بشرتك؛ حتى لا يسبب انسداد المسام، ويمكنك استخدامه على أساس يومي للعناية بالبشرة في الصباح والمساء. يمكنك استخدامه باتباع الخطوات التالية انتبهي إليها :

                                                                 الصورة من freepik

1. ضعي قطرة أو قطرتين من زيت التين الشوكي على يديك، وضعي الزيت على يديك وقومي بتدليك الزيت في بشرتك؛ للمساعدة على تحفيز خلايا الدم، وتعزيز بشرة الوجه الأكثر تماسكاً.

2. استخدمي زيت بذور التين الشوكي كمصل ومرطب أو ضعيه مع المرطب المفضل لديك، وإذا كانت بشرتك جافة خاصة خلال أشهر الشتاء فاستمري في وضع طبقة من المرطب الطبيعي المفضل لديك على زيت التين الشوكي. سوف تمتص بشرتك الرطوبة الزائدة وتصبح بشرتك متألقة ومشرقة.

بعد أن تعرفت على فوائد زيت التين الشوكي للبشرة، ما رأيك بالتعرف على فوائد زيت العرقسوس للبشرة

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة