ماسك الجيلاتين لازالة الرؤوس السوداء من البشرة

 

تُعاني الكثيرات من مشكلة الرؤوس السوداء وعلى الأخص صاحبات البشرة الدهنية، بسبب العديد من العوامل، ولحسن الحظ هناك العديد من الطرق الآمنة والفعّالة لعلاج تلك المشكلة، ومنها استخدام ماسك الجيلاتين. فيما يأتي، تعرفي مع "الجميلة"، على طريقة إزالة البقع الداكنة والرؤوس السوداء بالجيلاتين وأبرز فوائده.

ماسك الجيلاتين لإزالة الرؤوس السوداء

ماسك الجيلاتين والحليب لإزالة الرؤوس السوداء

 

يُساعد الجيلاتين في التخلص من البكتيريا المسببة للحبوب، ويمنح البشرة مظهراً مشدوداً ومشرقاً.

المكوّنات:
ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين.
ملعقة ونصف من الحليب البودرة.

طريقة التحضير والتطبيق:
أضيفي مسحوق الجيلاتين إلى الحليب البودرة واخلطيهم جيداً. ضعي الخليط في وعاء داخل الميكروويف وسخنيه لمدة 10 ثواني فقط. تأكدي من أنّ درجة حرارة الخليط مناسبة لبشرتك ثم ضعي الماسك على بشرتك. اتركي الماسك لمدة 30 دقيقة على بشرتك أو حتى يجف تماماً. اسحبي القناع من بشرتك وستجدين أنه سحب الملوثات والرؤوس السوداء من بشرتك.

ماسك الجيلاتين وبيكربونات الصوديوم لإزالة الرؤوس السوداء

 

يُساعد الجيلاتين في تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت، ويُعزز إنتاج الكولاجين الذي يزيد من مرونة ونضارة البشرة. وتُساعد بيكربونات الصوديوم في إعادة التوازن إلى درجة حموضة البشرة، مما يقلل بشكل كبير من تكوُّن الرؤوس السوداء، كما تتميز بقدرتها على تهدئة الجلد ومنع تهيج البشرة.

المكوّنات:
ملعقتان كبيرتان من الجيلاتين.
ثلاث ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم.
ملعقة كبيرة عصير ليمون.

طريقة التحضير والتطبيق:
ضعي الجيلاتين وبيكربونات الصوديوم في وعاء. أضيفي إليهم عصير الليمون واخلطي المكوّنات جيداً. سخني الوعاء في الميكروويف لمدة 10 ثواني ثم اتركيه يبرد قليلاً. ضعي القناع على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة. اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

ماسك الجيلاتين وبياض البيض لإزالة الرؤوس السوداء

 

يعمل الجيلاتين على تفتيح البشرة واضفاء النضارة والحيوية عليها، ويُعد خياراً مثالياً للتخلص من الرؤوس السوداء، ويجمع بياض البيض بين قدرته على تنقية البشرة من الملوثات وعلى الترطيب بكفاءة في نفس الوقت.

المكوّنات:
ملعقة كبيرة من الجيلاتين.
بياض بيضة واحدة.

طريقة التحضير والتطبيق:
ضعي الجيلاتين في وعاء وسخنيه في الميكروويف لمدة 5 ثواني فقط. ضعي بياض البيض في وعاء آخر واخفقيه جيداً. أضيفي بياض البيض المخفوق إلى الجيلاتين بعد أن يبرد قليلاً. ضعي القناع على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة. اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

إقرئي أيضاً:

ماسك لازالة الحبوب والرؤوس السوداء

ازالة الرؤوس السوداء من اول مرة

طريقة عمل مقشر طبيعي للتخلص من الرؤوس السوداء

أضف تعليقا