أفلام تنتظرها السينما في 2022 لاحمد حلمي وهيفاء وهبي ورامز جلال

يشهد عام 2022 عرض العديد من الأفلام التي ينتظرها الجمهور لنجومهم المفضلين. وتتنوع تلك الأفلام بين الدراما والكوميديا والأكشن كما يتناول البعض منها قضايا هامة وشائكة وتشهد عودة نجوم لشاشة السينما بعد غياب سنوات أبرزهم:
من الأفلام المنتظرة في عام 2022، فيلم "العيل" من بطولة الفنان أحمد حلمي في عودة جديدة للسينما بعد غياب عامين منذ عرض فيلم "خيال مآتة". فيلم "العيل" بطولة أحمد حلمي، روبي، سيد رجب، عمرو عبد الجليل، أحمد مالك، نسرين أمين، ونور إيهاب، والعمل من تأليف هيثم دبور وإخراج محمد شاكر خضير وينتمي فيلم "العيل" إلى فئة الأعمال الكوميدية الساخرة، ويتناول العديد من القضايا الهامة والمختلفة.
واحدا من الأفلام المنتظر عرضها في عام 2022 هو فيلم "الجواهرجي". فيلم "الجواهرجي" عودة لتعاون منى زكي ومحمد هنيدي بعد فيلمهما "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، وهو من تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيري ويشارك في بطولته لبلبة وتارا عماد وعارفة عبد الرسول وأحمد صلاح حسني.
يستقبل كريم محمود عبد العزيز ومنة شلبي العام الجديد بفيلم "من أجل زيكو" الذي طرح في دور العرض يوم 5 يناير فيلم "من أجل زيكو" من بطولة كريم محمود عبد العزيز ومنة شلبي ومحمد محمود وعمرو عبد الجليل ومحمود حافظ ورانيا منصور وكارولين عزمي، على أن يظهر فيه مجموعة من ضيوف الشرف، ومن تأليف مصطفى حمدي وإخراج بيتر ميمي. وتدور أحداثه حول "زيكو" الطفل الوحيد لعائلة مجنونة ومضحكة، تتحول حياتهم رأسا على عقب عندما يربح "زيكو" فرصة المشاركة في مسابقة "اذكى طفل في مصر"، يدفعهم هذا الامل الى الانطلاق في مشوار ملىء بالمغامرات الكوميدية والمفاجئات الخطيرة.


 

يعرض لمنة شلبي فيلم آخر في عام 2022، وهو فيلم "الجريمة" الذي تعود للتعاون فيه مع الفنان أحمد عز بعد 11 عاماً من تعاونهما فيلم "بدل فاقد" عام 2009. تدور أحداث الفيلم في إطار بوليسي تشويقي حول مجرم خطير يهرب من مصحة نفسية، وتكتشف الجهات المعنية تورطه في عدة جرائم أخرى، تتشابك مع شخصيات هامة فيلم "الجريمة" بطولة أحمد عز، منة شلبى، ماجد الكدواني، سيد رجب، رياض الخولي، نبيل عيسى محمد الشرنوبى، ميرنا نور الدين، ناردين فرج، سيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، تأليف وإخراج شريف عرفة، ومن المقرر طرح الفيلم يوم 5 يناير الجاري.

واحدا من الأفلام الكوميدية التي يتنظرها الجمهور في العام الجديد فيلم "حامل اللقب" فيلم "حامل اللقب" من تأليف إيهاب بليبل، إخراج هشام فتحي، بطولة هشام ماجد، دينا الشربيني، محمد سلام، أحمد فتحي، محمد ثروت، دنيا ماهر ومحمد كيلاني، أما فيلم "من أجل زيكو" فهو من تأليف مصطفى حمدي، إخراج بيتر ميمي. تدور أحداث الفيلم في إطار فانتازي رومانسي.
يشارك الفنان رامز جلال ضمن موسم الأفلام لعام 2022 برفقة الفنانة تارا عماد والفنانة ويزو والفنان محمد ثروت بفيلم "نصي الحلو" وتدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي كوميدي حيث تجمع قصة حب بين رامز جلال وتارا عماد.
تعود الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي لشاشة السينما من جديد بفيلم "من فوق برج إيفل" بعد غياب نحو 7 سنوات منذ عرض فيلم "حلاوة روح" عام 2014 الفيلم من بطولة هيفاء وهبي ومحمد سلام ومحمد سلام ومصطفى خاطر ومحمد سلام ومن إخراج إسلام خيري. في زمنين مختلفين تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي إجتماعي.
يعرض للفنان عمرو عبد الجليل فيلم "شمس" الذي يتعاون فيه سينمائيا لأول مرة مع الفنان محمود عبد المغني الفيلم من بطولة عمرو عبد الجليل ومحمود عبد المغني وخالد الصاوي وهدى الأتربي ومحمد سليمان وعلاء مرسي، والفيلم من إخراج معوض اسماعيل. الفيلم مأخوذة عن رواية "شمس إمبابة" للكاتب طلال الطريفي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي.

أضف تعليقا