حبوب بيوتين للشعر بمنافع مذهلة

 

تتعدد فوائد بيوتين للشعر. والبيوتين هو من عائلة الفيتامينات B ويطلق عليه الخبراء ايضاً تسمية الفيتامين B7. ومن الممكن ان يسبب النقص فيه المعاناة من مشاكل منها تساقط الشعر وهشاشة الاظافر اضافة الى ظهور شوائب البشرة. ويمكن الحصول على هذا الفيتامين من خلال تناول بعض انواع الطعام. الا ان بعض الاشخاص يحتاجون الى المتممات. وينطوي استخدامها على العديد من الفوائد. لكن يجب في المقابل الانتباه الى بعض المضار والاعراض الجانبية التي قد تنجم عن ذلك.     
  

البيوتين للشعر هذه فوائده 


 تتعدد فوائد البيوتين للشعر. ومن الممكن اللجوء الى متمماته من اجل التمتع بخصلات جميلة ولامعة وصحية. 
الحد من تساقط الشعر 
من الممكن ان يرتبط تساقط الشعر في غير المواسم التي تؤدي الى ذلك عن نقص في مستوى الفيتامين B7. ولهذا يتم تناول متمماته من اجل اعادة الصحة الى الخصلات والحد من تقصفها وخسارتها. وهو ما اقرت به الجمعية الاميركية للحمل.    
  العناية بفروة الرأس 
تعاني فروة الرأس من بعض الامراض التي يمكن ان تؤدي الى التساقط الكامل للشعر. ومن المفيد في هذه الحالة اللجوء الى هذا الفيتامين. لكن ينصح بتناوله في مع الزنك. كما يفضل في موازاة ذلك ايضاً استخدام مرهم موضعي يصفه الطبيب الاختصاصي او الصيدلاني.  
تكثيف الشعر وتقويته  
بسبب الجفاف تتكون على فروة الرأس في بعض الاحيان قشور تعلق على جذور الشعر وتمنع نموه بسبب عدم وصول التغذية اليها بشكل سليم. وفي هذه الحالة من الضروري تناول البيوتين بشكل منتظم من اجل تسريع عملية النمو. 

نتائج تناول البيوتين للشعر 


اذاً يمكن الاعتماد على حبوب بيوتين للشعر من اجل التمتع بمظهر جميل وبإطلالة مميزة وخصلات حريرية دائماً. لكن يمكن الا  تظهر النتائج بسرعة او بشكل فوري. فقد يتطلب هذا بعض الوقت. ومن الضروري دائماً استشارة الطبيب الاختصاصي وتناول الحبوب بشكل يومي وباستمرار لمدة لا تقل عن 3 اشهر.  

  اعراض البيوتين الجانبية 


 رغم ان استخدام فيتامين B7 ينطوي على العديد من الفوائد بالنسبة الى الشعر، الا ان هذا يمكن ان يسبب ايضاً بعض الاعراض الجانبية. ولهذا السبب نكرر دائماً انه من المهم ان يتم سؤال الخبراء قبل الاستعمال. وتشمل هذه الاعراض لدى بعض الاشخاص الغثيان، تقلصات المعدة والاسهال.  
ومن اجل تجنب حدوث هذا من الضروري ان يتم تناول الحبوب قبل الوجبة الاساسية مباشرة او بعدها. ويشار الى ان الاعراض الجانبية لا تحدث الا في حالات قليلة جداً وخصوصاً اذا تم تناول كمية زائدة من الـB7.   
 

هل يسبب البيوتين زيادة الوزن 


تسأل الكثيرات عما اذا كان تناول حبوب البيوتين يسبب اكتساب الوزن. الا ان الابحاث العلمية تشير الى عكس ذلك. فقد تبين من خلال بعض التجارب انه يساعد على خفض الوزن لأنه يعزز عملية حرق الدهون ويسرع عملية الايض. ومن الممكن ان تحفز هذه الحبوب الشهية لكن يمكن التحكم بذلك ان يمنع المعاناة من الوزن الزائد. 

  سعر حبوب البيوتين  


يمكن شراء البيوتين على شكل كبسولات او اقراص بناء على توصية الطبيب الاختصاصي. وغالباً ما تكون اسعارها منخفضة وتراوح، بحسب متجر امازون الالكتروني بين 9 دولارات اميركية و50 دولاراً تبعاً للكمية الموجودة في العلبة او العبوة. وهكذا يمكن الاستفادة من حبوب بيوتين للشعر بسهولة ومن دون كلفة مرتفعة.  
 
 اقرئي أيضاً:

أطعمة لصحة الشعر هذه هي الاطعمة الغنية بالبيوتين

 

أضف تعليقا