تفتيح البشرة السريع بمكعبات البطاطا والخيار الثلجية 

تظهر الحاجة الى تفتيح البشرة بين الحين والآخر. فهي تتعرض للعديد من العوامل التي تسبب ظهور البقع الداكنة عليها. وفي هذه الحالة تلجأ الكثيرات الى الكريمات الصيدلانية الفعالة. وفي المقابل تفضل اخريات الاعتماد على الوصفات الطبيعية المنزلية. ولكي نساعد هؤلاء نقدم لهن وصفة مكعبات البطاطا والخيار الثلجية التي اصبحت شائعة على مواقع التواصل الاجتماعي. 

 

فوائد مكعبات البطاطا والخيار لتبييض البشرة 


من اجل تفتيح البشرة تنصح بعض الناشطات على المواقع بتجربة وصفة مكعبات البطاطا والخيار الثلجية. فهي تتميز بالعديد من الخصائص التي ستعجب الكثيرات. 
- هي وصفة سهلة التحضير ويمكن الاعتماد عليها من اجل التخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء وعلامات تهيج الجلد.   
- تساعد البطاطا البشرة على التخلص من السموم الضارة لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الاكسدة وعلى الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تؤدي دوراً اساسياً في ازالة الهالات والبقع.  
- يحتوي الخيار على الكثير من الماء ما يعني انه يمنح البشرة الرطوبة التي تحتاج اليها. فمن المعروف ان نقص الرطوبة يعتبر من ابرز الاسباب التي تؤدي الى ظهور البقع الداكنة والهالات تحت العينين. كذلك يعتبر هذا النوع من الخضار مصدراً اساسياً من مصادر الفيتامينات والمعادن الاساسية الضرورية. 
- اما المكون الثالث وهو عصير الليمون فهو يعتبر مبيضاَ طبيعياً للبشرة. 

 

كيفية عمل مكعبات البطاطا والخيار للبشرة 


من المفيد اذاً تعلم كيفية تحضير مكعبات البطاطا والخيار التي تساعد على تفتيح البشرة. 
- حبة بطاطا متوسطة الحجم
- حبة خيار صغيرة 
- عصير حبة ليمون 

الطريقة 
1 يتم تقشير حبة البطاطا جيداً ثم غسلها لتخليصها من البقايا. 
2 تقطع حبة البطاطا وتوضع في الخلاط وتضاف اليها حبة الخيار المغسولة والمقشرة وعصير الليمون. 
3 يتم خفق المكونات جيداً حتى الحصول على كريم متجانس  قدر الامكان. 
4 يسكب المزيج في قالب مكعبات الثلج ويوضع في الفريزر لمدة تراوح بين 5 و6 ساعات اي الى ان تصبح المكعبات قاسية. 
5 ومن اجل استخدام هذه المكعبات يتم استخراج احدها من القالب وفرك البشرة به مع التركيز على اماكن ظهور البقع الداكنة والهالات السوداء. والافضل ان تستمر هذه العملية لمدة دقيقة واحدة الى دقيقتين.  


6 اخيراً يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم تجفيفه بلطف. ومن الممكن اعادة استخدام مكعبات البطاطا والخيار الثلجية التي تعمل على تفتيح البشرة مرتين يومياً. ولا بد من أن تظهر النتيجة بعد مرور 3 إلى 4 أيام. ومن الممكن تكرار الوصفة الى ان تختفي البقع الداكنة والهالات السوداء نهائياً. ومن اجل عدم ظهورها مجدداً ينصح بالعناية بالبشرة عن طريق استخدام الكريمات المناسبة في الصباح والمساء وتطبيق الاقنعة ومنتجات التقشير بشكل منتظم. كما من المهم تناول الطعام الصحي وشرب كمية كافية من الماء يومياً. 
       
اقرئي أيضاً: 

الهالات السوداء  خلطات سريعة للقضاء على الهالات السوداء 
أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة