علاجات السيليكون لفرد الشعر المجعد 

 

السيليكون عنصر شائع يستخدم في العديد من منتجات العناية بالشعر، وهو عبارة عن بوليمرات معدنية تغلف جذع شعرك بشكل خفيف عند استخدامها. مقاومة للماء بطبيعتها وبالتالي فهي تستخدم في العديد من منتجات الشعر التي تهدف إلى تخفيف التجعد الناتج عن الرطوبة.

تساعد السيليكونات أيضًا على الاحتفاظ بالرطوبة في جذع الشعر ما يمنحك خصلات رطبة وناعمة. السيليكون مادة جيدة للأشخاص ذوي الشعر المسامي والذين يعانون للحفاظ على شعر سلس لفترة طويلة ، يمكن للسيليكون أن يغطي الشعر ويمنع تسرب الرطوبة.  

فوائد علاجات السيليكون للشعر 

 

تركز علاجات الشعر المصنوعة من السيليكون على تغليف شعرك بالبوليمر لمقاومة التعرض للماء، فيما يلي عرض لأعو فوائد علاج الشعر بالسيليكون: 

1. يملأ فجوات الشعر المسامي

تعد مسامية الشعر العالية أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل شعرك يميل إلى التجعد ويسبب ظهور أطراف متقصفة. لا يمكن للفجوات الموجودة في الشعر المسامي الاحتفاظ بالرطوبة، مما يؤدي إلى تلف البشرة ويسبب

2. يرطب جذع الشعرة وجذورها بعمق

تعتبر علاجات الشعر المصنوعة من السيليكون في جوهرها خدمة ترطيب عميقة، وتحول الشعر العنيد الذي لا يمكن التحكم فيه إلى خصلات شعر ناعمة وسهلة التنظيف.

 

3. طريقة لتنعيم الشعر

نظرًا لأن السيليكون يمكن أن يصد الماء ، فإن شعرك بعد المعالجة سيتجنب البلل تمامًا عند غسله ، يمكّن ذلك جذع شعرك من الحفاظ على بشرة مغلقة ، ويجعل سطح شعرك أملسًا وناعم الملمس. 

4. يعزز لمعان الشعر الباهت

تتميز مادة السيليكون بجودة فريدة تعكس الضوء. عند معالجته ، يميل شعرك إلى اللمعان تحت الأضواء الطبيعية والاصطناعية الساطعة.

5. يحمي الشعر من العوامل البيئية

في حالة معالجة الشعر بالسيليكون فإن شعرك يحتوي على طبقة واقية من الرطوبة في جميع الأوقات، ومن ثم فهو محميًا من العناصر البيئية مثل الرطوبة أو التلوث أو حتى أضرار أشعة الشمس 

يشبه علاج السيليكون في الصالون علاجات الترطيب العميقة العادية. يبدأ الإجراء بتنظيف شعرك تمامًا من أي منتج سابق والأوساخ والزيوت المتراكمة.

يتبع ذلك بلسم مرطب لغمر شعرك بالكثير من الرطوبة. ثم يتم معالجة شعرك بتركيبة سيليكون لمدة 15-20 دقيقة ثم يتم شطفه بالماء. 


أنواع علاجات الشعر بالسيليكون

1.علاج الشعر بالسيليكون القابل للذوبان في الماء:

يتم إجراء علاجات السيليكون القابلة للذوبان في الماء باستخدام الميثيكون السيكلوني ، وكما يوحي الاسم ، يمكن غسلها بالماء. إنها مثالية لعلاجات الشعر البسيطة والمناسبة لأنواع الشعر الخفيف للحصول على لمعان فوري دون الشعور بالثقل حتى بعد غسلتين.

2. معالجة الشعر بالسيليكون غير القابل للذوبان في الماء:

يتم إجراء علاجات السيليكون غير القابلة للذوبان في الماء باستخدام مادة كيميائية وتحتاج إلى شامبو منقي لغسلها. إنها مثالية للشعر الكثيف والمجعد الذي يحتاج إلى الكثير من العناية حتى يمكن التحكم فيه.

اقرئي أيضا : وصفات لفرد الشعر المجعد من أول مرة

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر