خلطات طبيعية لفرد الشعر وتنعيمه قبل راس السنة

تسعى كل إمرأة للتألُّق بأجمل إطلالة في ليلة رأس السنة من خلال العناية بشعرها الذي يعكس مدى ثقتها  بنفسها وبجمالها، وتبحث عن طرق بديلة لفرد شعرها بعيداً عن العلاجات الكيميائيّة أو أدوات التّصفيف الحرارية. فإذا كنتِ ترغبين في تمليس شعرك قبل رأس السنة، تابعي مع "الجميلة"، واكتشفي أفضل الخلطات الآمنة والفعّالة في فرد الشعر.

أفضل الخلطات الطبيعية لـ فرد الشعر قبل رأس السنة والحفاظ على نضارته وحيويته

للحصول على شعر لامع وقوي، لا تتردّدي في تطبيق إحدى هذه الخلطات الآمنة والفعّالة لفرد الشعر ومنحه الصحة والنضارة.

خلطة الأفوكادو لفرد الشعر

يُساعد الأفوكادو في إعادة إصلاح الشعر التالف، وتنعيمه، وترطيبه لغناه بالفيتامينات، والدّهون، والبروتين، والأحماض الدّهنية، بالإضافة إلى الزيوت الطبيعيّة.

المُكوِّنات: 
نصف حبة أو حبة كاملة من الأفوكادو، ويعتمد ذلك على طول الشعر. 
ملعقة أو ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون، ويعتمد ذلك على طول الشعر. 

طريقة التحضير والإستخدام: 
يُوضع الأفوكادو مع زيت الزيتون في الخلاط. تُخلط المُكوِّنات للحصول على مزيجٍ ناعم، ثم يُوضع المزيج على الشعر مدة ساعةٍ واحدةٍ، ويُغسل الشعر. 

خلطة العود الهندي لفرد الشعر

يعمل العود الهندي على ترطيب فروة الرأس والحفاظ عليها من الجفاف، وتنقية فروة الرأس من كل ما يغزوها من بكتيريا وفطريات. ويُكسب الشعر الحيوية، واللمعان، والنعومة، ويخلّصه من التجاعيد، ويساعد على فرده، وتمليسه. 

المُكوِّنات:
حبة كاملة من الأفوكادو.
ثلاث ملاعق كبيرة من العود الهندي.

طريقة التحضير والإستخدام:
يتم خلط المُكوّنات جيداً. يُحرَّك الخليط جيداً، ومن ثم، يتم إضافة زيت الزيتون حتى يُصبح الخليط متماسك، ومن بعدها، يُوضع الخليط على الشعر قبل الإستحمام ولمدة عشرين دقيقة.  

خلطة العصفر لفرد الشعر

تُساهم تركيبة عُشبة العُصفُر الغنية بالفيتامين E والمواد المضادة للتأكسد، بتحسين ملمس الشعر كما أنَّها تُعيد له اللمعان والترطيب الذي قد يفقده بسبب العوامل الخارجية، وتساعد في نموّ الشّعر وتحسين ملمسه وتنعيمه.

المُكوِّنات:
ملعقة كبيرة من العُصفُر المجفف.
كوب ونصف من الماء.
ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير والإستخدام:
اسكبي الماء في قدر على النار وأضيفي إليه العُصفُر حتى يغلي مع إغلاق القدر لحبس البخار. ارفعي القدر عن النار واتركي الخليط ليرتاح لمدة 15 دقيقة ثم اعمدي إلى تصفيته. اسكبي ماء العُصفُر داخل عبوة بخاخة وأضيفي إليها الزيت. رجي العبوة جيداً لمزج الخلطة. رشي الخلطة على شعرك بغزارة حتى يتم تبليله بالكامل ووزعي الخلطة بأصابعك من الجذور حتى الأطراف. اتركي الخليط على شعرك لمدة 40 دقيقة ثم استحمي كالعادة. كرري الخلطة مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع لنتيجة ملحوظة.

إقرئي أيضاً:

فوائد النشا في فرد الشعر قبل سهرة رأس السنة

ماسكات لفرد الشعر الخشن 

أفضل وصفات فرد الشعر في حصاد 2021

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر