خلطات لعلاج قشرة الوجه في الشتاء 

في فصل الشتاء تعاني بعض النساء من مشكلة قشرة البشرة ، تُعرف هذه الحالة بإسم التهاب الجلد الدهني الذي قد يمتصه من فروة الرأس إلى الوجه و الأذنين. 
هناك عدة طرق يمكن من خلالها التعامل مع قشرة الوجه، دون أن تتحول إلى مشكلة ضخمة. ولكن عليكِ أولًا فهم المشكلة جيدًا لتحديد طريقة التعامل معها.

لماذا قد تصابين بقشرة الوجه؟

قشرة الوجه

1. البشرة الدهنية

بينما قد تعتقد أن أولئك الذين لديهم بشرة دهنية لا يمكن أن يصابوا بقشرة الجلد لأن بشرتهم بها الكثير من الزيوت، فإن العكس هو الصحيح - أولئك الذين لديهم بشرة دهنية معرضون للغاية للإصابة بالتهاب الجلد الدهني على الوجه. نظرًا لأن الأشخاص ذوي البشرة الدهنية لديهم مسام أكبر وأكثر إنتاجًا للزيوت، فإن بقايا حمض الأوليك يمكن أن يسبب ظهور قشرة الوجه.

2. البشرة الجافة

 غالبًا ما تظهر البقع والقشور على البشرة الجافة ، هنا بسبب نقص إفراز الزيوت الذي يجعل سطج البشرة جافًا إلى حد الحكة و الألم و التقشر. 


3. البشرة الحساسة

بالنسبة للبعض ، ليس الزيت أو جفاف الوجه هو الذي يؤدي إلى ظهور قشرة الوجه - في بعض الأحيان ، تكون البشرة حساسة لحمض الأوليك الذي تركته الميكروبات. وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من بشرة حساسة ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى التقشر والحكة والقشرة. 


4. سرعة تجدد الخلايا

صحيح أننا جميعًا نريد تجدد أسرع لخلايا الجلد لتحسين مظهر البشرة ، لكن في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون زيادة معدل دوران خلايا الجلد مشكلة، لأنه يمكن أن يترك  خلايا الجلد الميتة على الوجه. بمجرد  ان تندمج خلايا الجلد مع زيوت البشرة ، قد تصابين بقشرة الوجه. 

تقشير البشرة

كيفية علاج قشرة الوجه

1. أنواع الغسول الغنية بالزنك

يعتبر الزنك وسيلة رائعة للتخلص من قشرة الوجه لأن خصائصه المضادة للبكتيريا والميكروبات تمنع فطريات الجلد من تكوين فائض من حمض الأوليك الذي يسبب قشرة الرأس والذي بدوره يمنع ظهور قشرة الرأس. تتوفر مجموعة من الغسول الغني بالزنك، والتي تم تصميمها خصيصًا لعلاج التهاب الجلد الدهني، لذلك يفضل استخدامه. 

2. الشامبو المضاد للقشرة

من المؤكد أن الشامبو المضاد للقشرة يعتني بقشرة الرأس ، لكن هل تعلمين أنه يمكنكِ استخدامه للتخلص من قشرة الوجه أيضًا؟. يمكنك استخدام بضع قطرات من الشامبو المضاد للقشرة على وجهكِ حوالي 2-3 مرات في الأسبوع لعلاج التهاب الجلد الدهني ، لأنه يجعل الجلد  بيئة غير مناسبة لنمو الميكروبات. 

3. خل التفاح

 

خل التفاح هو الأفضل لعلاج قشرة الوجه بفضل خواصه المطهرة الطبيعية، يجعل خل التفاح من الوجه بيئة غير مناسبة لنمو الميكروبات، كما أنه يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي التي تعمل كمقشر لإزالة القشرة. خففي خل التفاح بالماء ، بنسبة من واحد إلى ثلاثة.


4. الصبار

أظهرت الأبحاث أن الصبار يعمل على تخفيف قشرة الرأس ، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات كما يحتوي على الإنزيمات والأحماض الدهنية التي تساعد في تقليل الالتهاب. بالإضافة إلى ذلك ، فإن خصائصه المضادة للميكروبات مفيدة للغاية في علاج قشرة الوجه.يمكن استخدامه مع مكونات أخرى مثل خل التفاح للتقشير. 

 

ملاحظة من الجميلة: يستحسن استشارة اختصاصي قبل تطبيق اي من الوصفات

 

اقرئي أيضا : وصفات طبيعية لتقشير الوجه

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة