خلطات سريعة للقضاء على الهالات السوداء 

الهالات السوداء هي مشكلة شائعة يمكن ملاحظتها تحت العين. الجلد الذي يغطي منطقة تحت العين رقيق جدا وهذا الجلد عرضة لمشاكل مختلفة والهالات السوداء هي انعكاس لتلك المشاكل. 

غالبًا ما تكون الهالات السوداء مؤقتة ويكون علاجها وتجنبها أمرًا سهلاً ، ومع ذلك، فإن الاستعداد الوراثي هو أيضًا عامل أصبح أكثر بروزًا الآن. التخلص من الهالات السوداء التي تعود إلى أسباب وراثية أو هرمونية يحتاج إلى تدخل طبي في بعض الحالات، غير ذلك يمكن الاعتماد على وصفات طبيعية بسيطة تخفي الهالات السوداء في الحال. 

أسباب ظهور الهالات السوداء:

الهالات السوداء

قبل أن نتحقق من طرق التخلص من الهالات السوداء ، سنحاول أولاً اكتشاف الأسباب المختلفة وبناءً على السبب، سنكون قادرين على استنتاج العلاج الصحيح. 

1- إجهاد العين:

إجهاد العين هو أحد أكثر العوامل المسببة للهالات السوداء تحت العينين شيوعًا. التحديق المطول في التلفاز أو الكمبيوتر أو الهاتف الذكي يمكن أن يسبب مثل هذا الضغط مما يؤدي إلى تضخم الأوعية الدموية المحيطة بالعينين، يؤدي هذا الضغط إلى سواد منطقة أسفل العين.


2-التعرض الزائد للشمس:

عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس بشكل مفرط ، يبدأ إنتاج صبغة تسمى الميلانين بشكل زائد. إذا كانت العين مكشوفة، يمكن أن يزيد الميلانين مسبباً تصبغاً كثيفاً في منطقة أسفل العين.


3-التعب والجفاف

الهالات السوداء

يمكن أن يسبب التعب الشديد أيضًا ظهور الهالات السوداء تحت العين. على العكس من ذلك ، يؤدي الإفراط في النوم أيضًا إلى تغميق منطقة أسفل العين مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء. يعد نقص الماء في الجسم سببًا آخر لانتفاخات تحت العين. 

4- قلة النوم:

 الحرمان من النوم هو العامل الأكثر شيوعًا لحدوث الهالات السوداء. عند النوم لساعات محدودة، يصبح الجلد المحيط بالعين شاحبًا وباهتًا. نتيجة لذلك ، تصبح الأوعية الدموية والأنسجة داكنة ة بارزة للغاية. يمكن أن يؤدي الحرمان من النوم أيضًا إلى تراكم السوائل والذي يُعرف عادةً باسم العيون المنتفخة. 
كيفية التخلص من الهالات السوداء 

 العلاجات المنزلية والنصائح العشبية للتخلص من الهالات السوداء:

الهالات السوداء

-الكمادات الباردة 

تطبيق وضع كيس من الثلج أو منشفة مبللة لتحت العينين هو وسيلة رائعة لتخفيف الهالات السوداء، يمكنكِ أيضًا وضع ملعقتين معدنيتين في الفريزر واستخدامهما في أي وقت أثناء التنقل.  

اقرئي أيضا : وصفات تخفي الهالات السوداء وانتفاخات العين خلال أسبوعين


-البطاطس

تعمل البطاطس كمبيض طبيعي ولها القدرة على التخلص من الهالات السوداء. يمكنك إما وضع عصير البطاطس أو ببساطة تقطيع البطاطس إلى شرائح ووضعها على عينك لتقليل الهالات السوداء. 


-زيت جوز الهند

 

يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين هـ ومضادات الأكسدة التي تعتبر فعالة جدًا في علاج البشرة الجافة والبقع تحت العين. يساعد الاستخدام المنتظم لزيت جوز الهند في تقليل تصبغ منطقة تحت العينين وبالتالي يعمل كعلاج منزلي رائع لتقليل الهالات السوداء. 
جل الصبار- يتمتع الألوفيرا بخصائص تبريد وعند تطبيقه على منطقة أسفل العين يمكن أن يؤدي إلى تقليل الأوعية الدموية المتضخمة والملتهبة مما يؤدي إلى تقليل الهالات السوداء.  

-الشاي الأخضر 

فيتامين ك الموجود في الشاي الأخضر فعال للغاية في إزالة الهالات السوداء. يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة وبالتالي يطرد السموم الضارة ويساعد الجسم في الحصول على ليلة نوم جيدة وتقليل التعب.  


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة