خلطة لتسمين الخدود من أول إستعمال

الخدود الممتلئة أصبحت عنوان انوثة في وجه المرأة، واذا كنت تبحثين عن الطرق الطبيعية والابتعاد عن عمليات التجميل للحصول علي خدود ممتلئة، عليكِ الاعتماد على ماء الورد والجليسرين والحليب والتفاح فهما من افضل المكونات الطبيعية لشد الوجه  وتسمين الخدود .

الوصفة الأولى: ماء الورد والجليسرين

ماء الورد لتسمين الخدود


يعد ماء الورد من أفضل المكونات لتصغير المسام وتسمين الخدود وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة ، بينما ينظف الجليسرين  البشرة ويقلل من حب الشباب والبثور عند استخدامهم معًا ، فإنه يزيد من دهون الوجه ويعالج الجلد المترهل ويمنح خدودًا ممتلئة.


المكونات:

2 ملعقة صغيرة من ماء الورد و ملعقة صغيرة من الجلسرين السميك غير المخفف.

الطريقة:

قومي بمزج ماء الورد مع الجلسرين  في وعاء صغير ثم قومي بوضعه في الثلاجة استخدمي المزيج مرة واحدة في المساء كرري المزيج بشكل يومي للحصول على نتائج واضحة في أسبوعين.

 

الوصفة الثانية : السكر والشوفان

السكر والشوفان لتقشير البشرة وتسمين الخدود


السكر يقشر الجلد ويزيل خلايا الجلد الميتة وينظف المسام والعسل والشوفان يساعد في تجديد شباب الجلد بينما يقلل الكركم من ضرر الجذور الحرة تساعد هذه المكونات في ترطيب البشرة وزيادة محتوى الأكسجين في الخلايا لإعطاء خدود ممتلئة .


المكونات:

2 ملعقة كبيرة لبن رائب و 2 ملعقة صغيرة سكر وملعقة صغيرة عسل طبيعي و ملعقة صغيرة شوفان مسلوق ومهروس.

الطريقة:

أضيفي ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب مع ملعقتين صغيرتين من السكر ، وملعقة صغيرة من العسل ، ورشة كركم ، ونصف ملعقة صغيرة من الشوفان المسلوق والمهروس في وعاء

قومي بخلط المكونات جيداً ثم ضعي المعجون على وجه نظيف وابدئي في فرك الوجه بحركات دائرية لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد يكرر مرتين يومياً لمدة أسبوع  للحصول على فرق ملحوظ .


الوصفة الثالثة : الحليب والتفاح


 التفاح مفيد للبشرة لتقوية خلايا بشرة الوجه وإعطاء مظهر ممتلئ للخدود ويزيل البابايا التصبغات والتجاعيد .

المكونات:

نصف تفاحه من التفاح الطازج  و3 شرائح من البابايا الناضجة و 2 ملعقة صغيرة عسل و 3 ملاعق صغيرة من الحليب البودرة.

الطريقة:

قشري نصف التفاحة و شرائح البابايا الناضجة ثم ضعيهم في الخلاط واخلطيهم قليلا ثم أضيفي ملعقتين صغيرتين من العسل و3 ملاعق صغيرة من الحليب البودرة للحصول على عجينة ناعمة ثم ضعيها على وجهك بالكامل ودلكي بحركات دائرية ثم اتركيهم لمدة 10-15 دقيقة ثم قومي بغسل الوجه بالماء البارد يكرر قناع الوجه مرتين يومياً لمدة أسبوع للحصول على نتائج ملحوظة.
 

إقرئي أيضاً

 

وصفات الشوفان لبشرة صافية خالية من العيوب

قناع البرتقال لعلاج كلف الوجه ومحاربة الشيخوخة

فوائد الليمون للبشرة ووصفاته لانتاج الكولاجين

أضف تعليقا