تعرف على أبرز ممثلات عربيات شاركن في أفلام أجنبية

 

تعد مشاركة ممثلات عربيات في السينما العالمية أمراً نادراً رغم مرور سنوات طويلة على انتشار موهبة التمثيل في الوطن العربي إلا أن المشاركة في الأفلام العالمية وبالأخص السينما بهوليوود أمر يثير اعجاب ومحط أنظار الجمهور ومن أبرز الفنانات مشاركة :


تعتبر سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة سباقة في المشاركة بالأفلام العالمية حيث لحقت بزوجها الفنان عمر الشريف الذي بزغ نجمه في السينما العالمية في ستينيات القرن الماضي بعد تألقها في الأعمال العربية وشاركت في فيلم أمريكي بعنوان "القاهرة" وكان من بطولة الفنان جورج ساندرز.

 

 

 

 

كانت الفنانة سامية جمال تقدم دور البطولة في الأفلام المصرية ولكن ظهرت كـ"كومبارس" في الفيلم الذي شارك فيه رشدي أباظة Valley Of The kings، حيث قدمت فيه مشهد رقص قصير جدا، ولكن ظهرت بشكل أوضح من رشدي أباظة الذي لم يظهر في أي مشهد عن قرب وتم وضع الرقصة كإعلان للفيلم بعنوان "مع الراقصة سامية جمال.

 

 

 

 

 

باولا عبدول ممثلة سورية أمريكية من أصول يهودية ولدت بولاية كاليفورنيا عام 1962، وعملت كممثلة وراقصة ومغنية كبيرة في هوليوود، وكانت أحد أعضاء لجنة التحكيم في البرنامج العالمي الشهير "American Idol".

 

 

 

 

الفنانة المصرية هالة صدقي شاركت هي الأخرى في فيلم "Young Alexander the Great" مع الفنان سامي العدل وشريف رمزي، وقدمت دور والدة بطل الفيلم سام هيوجن الذي قام بدور الإسكندر.

 

 

رغم أن الفنانة الأردنية صبا مبارك لا تزال تبحث عن نفسها كفنانة متميزة داخل الوطن العربي، إلا أن إطلالتها الأقوى في السينما العالمية كانت من خلال فيلم "The Guest" الذي لاقى استحسان النقاد، بل إن للممثلة الشابة حظوظاً وافرة في اقتحام عالم الفن الغربي.

 

 

 

أضف تعليقا