ماسك السبانخ للوجه.. فوائد مذهلة

 للسبانخ فوائد صحية كثيرة، وهي غنية بالمغذيات والمعادن مثل الزنك والحديد والنحاس. كما أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامينات وخصوصاً A وB وC وE وK.

لكن الاهم ان للسبانخ فوائد كثيرة للعناية بالبشرة ويمكن اللجوء إليها لـ تنظيف البشرة من الشوائب وبقايا المكياج. كما أنها تعتبر علاجاً فعالاً لمشكلة التجاعيد والخطوط الرفيعة.

 

مزيل مكياج بالسبانخ

 

 

إذا أردت الاستغناء عن المستحضرات المزيلة للمكياج واستبدالها بمواد طبيعية ليس عليك سوى اللجوء إلى خلطة السبانخ والحليب وزيت الورد الجوري.

ولتحضيرها تحتاجين إلى: قبضة من أوراق السبانخ، كوب من الحليب الطبيعي وملعقة وسط من زيت الورد الجوري.

كذلك يتعين عليك أن تقومي بهذه الخطوات:

-أضيفي أوراق السبانخ إلى الحليب وضعي الخليط على النار واتركيه لبضع دقائق.

- إنزعي الخليط عن النار واتركيه حتى يبرد تماماً.

-صفي الخليط وأضيفي زيت الورد الجوري إلى الخلاصة. إمزجي المكونات جيداً وضعي المزيج في عبوة محكمة الإغلاق.

-استخدمي المزيج في الصباح والمساء بعد رجّ العبوة.

 

وصفات أخرى للسبانخ

 

 

قناع السبانخ لعلاج حب الشباب:

 إمزجي ملعقة طعام من أوراق السبانخ المفرومة الناعمة مع بياض بيضة واحدة. طبقي المزيج على وجهك بعد تنظيفه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

 قناع السبانخ وبذور الكتان للبشرة الجافة:

أضيفي ملعقة طعام من بذور الكتان إلى نصف كوب من الماء البارد. ضعي المزيج على النار حتى يغلي. أتركيه يبرد لبعض الوقت ثم أضيفي ملعقة طعام من عصير أوراق السبانخ، ملعقة وسط من زيت نباتي وملعقة طعام من العسل. طبقي المزيج على بشرة وجهك لمدة 10 دقائق وانزعيه بالماء الفاتر.  

 قناع السبانخ المنظف للبشرة العادية والطبيعية:

إمزجي ملعقتي طعام من أوراق السبانخ المفرومة  مع ملعقة وسط من البرغل الناعم والقليل من الحليب. أخلطي المكونات جيداً وضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم انزعيه بالماء الفاتر.  

 قناع السبانخ والنعناع والموز المكافح لعلامات الشيخوخة:

إمزجي كميتين متعادلتين من أوراق السبانخ والنعناع المفرومة الناعمة. أضيفي ملعقتي طعام من الزنجبيل المطحون وملعقة طعام من بوريه الموز وملعقة وسط من العسل. إخفقي المكونات في الخلاط. طبقي المزيج على وجهك لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل أن تنزعيه بالماء الفاتر.

اقرئي أيضاً:فوائد السبانخ في استعادة نضارة البشرة الباهتة

 

قناع السبانخ المبيض للبشرة الدهنية والمختلطة:

إمزجي ملعقتي طعام من أوراق السبانخ المفرومة مع 3 ملاعق طعام من اللبن الزبادي الطبيعي. إخفقي المكونات في الخلاط وطبقي المزيج على وجهك لـ15 دقيقة ثم اغسليه بالماء المنعش.  

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة