خلطات لتبيض الركب والاكواع في يوم واحد قبل العيد

 

الركب والأكواع الداكنة هي مشكلة شائعة يواجهها معظمنا، ومع ذلك، هناك مجموعة من المكونات الطبيعية الفعالة للغاية التي يمكن أن تساعد في تفتيح هذه المناطق.

تظهر مشكلة اسمرار الركب و الأكواع بسبب إهمال هذه المناطق وعدم العناية بترطيبها يوميًا، خاصة مع الاحتكاك تتعرض هذه المناطق للالتهابات ثم الجفاف، ومع تراكم خلايا الجلد الميتة، تتفاقم المشكلة وتظهر الأكواع و الركب بمظهر سيء يسبب الاحراج. 

 

 

 

 

 

اقرئي أيضا : وصفة العروس لتبييض الركب والأكواع في شهر واحد فقط

 

 


فيما يلي نستعرض مجموعة من خلطات العيد البسيطة التي تعتمد على مكونات متوفرة في المنزل من شأنها تبييض الركب والاكواع من المرة الأولى قبل العيد.

 

1. الليمون وصودا الخبز: 

 

 

 

 

يحتوي الليمون على خصائص مميزة لتفتيح البشرة وتبييضها، أما صودا الخبز هي مقشر رائع لإزالة خلايا الجلد الميتة. 

المكونات: 

½ ليمونة 
قليل من صودا الخبز

الطريقة: 

خذي نصف ليمونة ورشي القليل من صودا الخبز عليها. افركي مرفقيك وركبتيك برفق باستخدام هذا المزيج،واتركي المنتج على بشرتكِ لمدة 10-15 دقيقة. اشطفيه بالماء الدافئ وكرري الطريقة مرة واحدة يوميًا.

 

2. الصبار والحليب:

 

 

 

2 ملعقة كبيرة من الحليب
2 ملعقة من جل الصبار الطازج

الطريقة:

 اخلطي أجزاء متساوية من جل الصبار الطازج مع الحليب الخام ، وضعي الخليط على مرفقيك وركبتيك. اتركيه طوال الليل واشطفيه في صباح اليوم التالي. سيعطيك هذا المزيج بشرة فاتحة ومتجانسة.

 

3.الكركم وزيت جوز الهند

 

 

 

زيت جوز الهند يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة وإصلاح خلايا الجلد الداكنة والتالفة. الكركم له خصائص ممتازة في تفتيح البشرة لأنه يعزز تجديد الخلايا. 

المكونات: 

½ ملعقة من الكركم 
ملعقة من زيت جوز الهند 
قطرات من عصير الليمون

الطريقة: 

تمزج المكونات حتى تتجانس، ثم ضعيها على منطقة الركب و الأكواع لمدة 15 دقيقة، قبل غسلها بالماء قومي بفرك الجلد بفرق، فهذا من شأنه يساعد على تساقط خلايا الجلد الميتة المسببة للاسمرار. 

 

4. البطاطس: 

 

 

 

البطاطس وعصيرها مبيضات للبشرة ممتازة. يمكنك أخذ شريحة من البطاطس وفركها على مرفقيك وركبتيك للحصول على جلد نضر وفاتح. 

 

5. زيت الزيتون والسكر:

 

 

 

المكونات: 

ملعقة من السكر 
2 ملعقة من زيت الزيتون

الطريقة: 

 يمكنكِ عمل خليط عن طريق خلط أجزاء متساوية من السكر المحبب وزيت الزيتون. قشري مرفقيك وركبتيك بهذا المزيج للحصول على بشرة ناعمة ومرطبة. سيساعد ذلك أيضًا على توحيد لون بشرتك في هذه المناطق.

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة