إختبار شخصية يكشف هل أنت مبادرة أم إتكالية؟

من الممكن ان يكشف اختبار شخصية بسيط جداً ما اذا كنت تتسمين بطابع المبادرة والاقدام او الاتكالية. وفي كل من الحالتين فإن من تخوض الاختبار تتمتع بعدد من الصفات التي تبرز مدى ميل صاحبتها الى القيام بالخطوات التي تساعد على التقدم الى الامام او تؤدي الى الاحجام عن ذلك في انتظار مبادرة الآخرين. ومن اجل خوض اختبار الشخصية هذا من المهم النظر الى الرسم وتحديد الشكل الذي تتم رؤيته من النظرة الاولى. 

الاختبار 


من اجل خوص اختبار الشخصية هذا يجب اذاً النظر الى الرسم وتحديد الشكل الذي تتم رؤيته فوراً منذ الثواني الاولى. وبناء على هذا يمكن تحديد ابرز الطباع والصفات. 

الارنب 


اذا تمت اولاً رؤية الارنب فهذا يعني القدرة على القيام دائماً بالخطوة الاولى في اي مشروع جديد وعلى اخذ القرارات في المراحل الحاسمة من المواقف. كما ان هذا يدل على الاستعداد للمغامرة اياً تكن النتائج التي يمكن ان تترتب على ذلك ولبناء الخطط المستقبلية وان كانت المعطيات الحاضرة لا توحي بإمكانية التحقيق. ويكشف هذا التحلي بالصبر والطموح والميل الى الامل والبعد عن التشاؤم. كما انه يشير الى عدم التراجع امام المعوقات والحرص على تخطي الحواجز من خلال التفكير المنطقي السليم والبعد عن الانفعالات والعواطف والاحكام المسبقة التي يممن ان تسبب ارتكاب الاخطاء. وتفيد رؤية الارنب فور النظر الى الرسم بامتلاك الطاقة لبناء العلاقات الجيدة مع الآخرين واستثمارها لتحقيق الصالح العام. اذاً هذا يشير الى البعد التام عن الاتكالية والتسلح بروح المبادرة والاقدام والاندفاع في كل الظروف والمواقف. لكنه ينبه الى ضرورة عدم التهور او القيام بأي خطوة غير مدروسة لأن هذا قد يؤدي الى الوقوع في الافخاخ وتكبد التبعات غير الجيدة.  

 

وجه الرجل 


من الممكن ان تتم عند النظر الى الرسم رؤية وجه الرجل الذي يضع النظارات اولاً. وهذا يعني بالدرجة الاولى الخوف من القيام بأي خطوة غير مدروسة والميل الى الاعتماد على ما يفعله الآخرون وما يقدمون عليه والحرص على تحميلهم مسؤولية النتائج. كذلك يدل هذا على السعي غالباً الى الحصول على الخدمات بدلاً من تقديمها وتلقي المعلومات بدلاً من البحث عنها. كما انه يكشف عدم امتلاك الصفات التي تمكن من اداء المهمات بشكل فردي. فصاحبة هذه الشخصية تحتاج في معظم الاوقات الى الحصول على الدعم والمساعدة من اجل القيام بأي عمل او اخذ اي قرار. وهي تتسم بالعجز عن خوض المغامرات او اداء اي مهمة مفاجئة ومن دون تحضيرات مسبقة. كذلك يمكن ان تعني رؤية وجه الرجل عدم القدرة على الانسجام مع الواقع والعيش في عالم خيالي. وهو ما يمكن ان يسبب المعاناة من حالة عدم الرضى والاستياء الدائم والميل الى الانفعال وان كانت المواقف لا تستحق ذلك. كما من الممكن ان يؤدي الى المزيد من التبعية للآخرين وطلب الحماية منهم والبحث عن الامان الى جانبهم. وهو ابرز ما يكشفه اختبار الشخصية الذي يمكن خوضه من خلال هذا الرسم. 


اقرئي أيضاً: 

اختبار شخصية للبنات يكشف صفة لا تملكها الكثيرات  

اختبار شخصية للبنات يكشف صفة لا تملكها الكثيرات  

 

 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات