هذا ما تكشفه اليد من صفات الشخصية 


من المعروف ان اليدين قد تكشفان صفات الشخصية وبعض اسرارها وطباعها بطرق مختلفة منها شكلهما او الخطوط التي تظهر عليهما او غير ذلك. كما من الممكن الاعتماد في هذا السياق على درجة الحرارة التي تتسمان بها في معظم الاحيان كما على مدى رطوبة بشرتهما او جفافها. فهذا يمكن ان يكشف العديد من صفات الشخصية وخفاياها. وهذه ابرزها. 

اليد الدافئة والرطبة 


يمكن اليد الدافئة والرطبة ان تشير الى العديد من صفات الشخصية واسرارها.  ففي حال كانت هذه اليد ايضاً ممتئلة وذات جلد سميك ومرن وبلون اقرب الى الوردي او الاحمر، فهذا يعني التمتع بالطاقة والحيوية وبالقدرة على المبادرة السريعة في المواقف التي تحتاج الى هذا. كما يدل على الابداع والقدرة على ايجاد الحلول الفورية للمشاكل المفاجئة. كذلك من الممكن ان يشير هذا الى امتلاك الاندفاع في اتجاه القيام بمبادرات جديدة وبناء خطط من اجل تحقيق التقدم المستمر. 

اليد الدافئة والجافة 


اذا كانت هذه اليد ذات بشرة سميكة وبلون اسمر فهذا يكشف التمتع بالطاقة والحيوية لكن ايضاً بالحكمة والروية والقدرة على التعامل مع المشاكل التي تتم مواجهتها بهدوء تام ومن دون انفعال. وهذا يعني الاتسام بالهدوء اللازم من اجل تقديم الاقتراحات العملية والمفيدة. كما يشير الى التحلي بالصبر والقدرة على التنظيم والميل الى تحقيق الطموحات والاهداف اياً تكن المعوقات التي يمكن مواجهتها. 

 

اليد الباردة والجافة 


  اذا كانت هذه اليد طويلة وذات بشرة رقيقة، فهذا يدل على التمتع بالقدرة على مواجهة المشاكل لكن ليس من دون انفعال. فهو يعني سرعة الغضب والميل الى التعامل مع مختلف الامور بطريقة عاجلة ومن دون التفكير ملياً بالعواقب. كذلك يمكن ان يشير هذا الى التمتع بالذكاء والميل الى المثالية وهو ما يسبب الشعور غالباً بعدم الرضى. 

اليد الباردة والرطبة 


غالباً ما تكون هذه اليد ذات بشرة رقيقة وناعمة وممتلئة وبلون فاتح. ويدل هذا على عدم التمتع بالكثير من النشاط من اجل اداء المهمات بطريقة عاجلة ومن دون مماطلة. ولهذا لا يمكن في هذه الحالة تحقيق النجاح السريع او القيام بأي خطوات طارئة. فهذا يشعر صاحب هذه اليد بالارتباك وبعدم القدرة على التحرك.  وهو يفضل تكرار المهمات نفسها يومياً وعدم القيام بمهمات جديدة. 

 

دلالات خطوط اليد 


بعد الحديث عن دلالات درجة حرارة اليد ونعومتها وجفافها يمكن التذكير بما يمكن ان تكشفه خطوطها التي تشكل اشكالاً مختلفة. 
-    السهم يعني التمتع بشخصية جذابة وبالقدرة الفطرية على الحوار والتواصل. 
-    المربع يدل على الميل الى تقديم الحماية للآخرين والى حل المشاكل التي يمكن ان يواجهوها. 
-    المثلث. يمكن ان يعني الخبرة والموهبة والقدرة على اداء المهمات بطريقة متقنة وجيدة. 
-    الـX بأشكاله المختلفة. يمكن ان يعني القدرة على التكيف مع مختلف الظروف والقيام بالاعمال المفيدة رغم مواجهة المشاكل. 
-    النجمة. يدل على معرفة المفاتيح التي يمكن ان تؤدي الى تحقيق السعادة في الحياة وان تمت مواجهة بعض المعوقات. 
-    الحرف M. يدل على التمتع بالحظ السعيد وخصوصاً على مستوى الحب والمال. 
-    الهلال. يمكن ان يشير الى التمتع بالذكاء والقدرة على التخطيط بشكل جيد للمستقبل القريب او البعيد. ومن اجل كشف المزيد من صفات الشخصية واسرارها من المهم معرفة ما اذا كانت دائمة البرودة او الدفء، رطبة ام جافة.    
 

اقرئي أيضاً:

خطوط يديك تحدّد موعد زواجك

 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات