جومانا مراد تنعي المخرج السوري محمد فردوس أتاسي: "أول ما بلشت حاول أطلع من الحزن رجع فجعني بموتك"


علقت الفنانة السورية جومانا مراد على خبر وفاة المخرج السوري محمد فردوس أتاسي، الذي رحل عن عالمنا يوم أمس الأحد، عن عمر ناهز 89 عامًا، متحدثة عن أحزانها المتلاحقة مشيرة إلى وفاة طفلتها ديانا قبل شهرين من وفاة المخرج أتاسي.

وكتبت جومانا: "وبعدو الحزن عم يدق أبوابنا، أول ما بلشت حاول أطلع منه رجع وفجعني بموت معلمي الأستاذ المخرج محمد فردوس أتاسي، الصديق الأخ والأب الحنون الطيب صاحب المواقف الرائعة التي لا تُنسى، ستبقى دائما في قلوبنا وذاكرتنا بروحك الطيبة وأعمالك التي لا تُنسى، لا اعتراض على قدر الله وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وختمت رسالتها بالقول: "الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة في الفردوس الأعلى يا فردوس.. أرجو الدعاء للفقيد بالرحمة والمغفرة وقراءة الفاتحة.. العزاء وأحر التعازي لزوجة الفقيد الأخت الغالية رجاء ولأسرة الفقيد، ربي يلهمهم الصبر والسلوان".

وكانت نقابة الفنانين ووزارة الإعلام في سوريا قد نعت المخرج محمد فردوس أتاسي، الذي توفي متأثرًا بمضاعفات فيروس كورونا.

ويعد المخرج الراحل، واحدًا من أبرز المخرجين السوريين، وهو من مواليد حمص عام 1942، درس الإخراج السينمائي في تشيكوسلوفاكيا، وحاز درجة الماجستير، وعضو في نقابة الفنانين منذ 1971، وشغل موقع رئيس دائرة المخرجين في التليفزيون السوري.

كان مسلسل "البيادر" عام 1976 باكورة أعماله الإخراجية للتليفزيون، وذلك بعد أول مسرحية أخرجها عام 1971 بعنوان "الغرباء لا يشربون القهوة".

ومن أعماله أيضًا: "أحلام منتصف الليل"، "اللوحة السوداء" "مذكرات عائلية"، "الطبيبة" "مذكرات عائلية"، "ياقوت الحموي"، "المحكوم"، "ثلوج الصيف".

وحصل على عدد من الجوائز في مهرجانات: القاهرة، وطهران، والرياض، وتونس، وبراغ.
 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب