أسباب شعر الوجه الكثيف لدى المراهقات وخلطات لإزالته

 

عادة ما تعاني المراهقات من نمو الشعر على أجسادهن ووجههن. لكن بعض الفتيات يعانين من نمو مفرط وخشن للشعر على الوجه والجسم. من الناحية الطبية ، يشار إلى هذه الحالة باسم الشعرانية. يقال أن حوالي 5-10٪ من النساء يعانين من كثرة الشعر.

 

 

 

 

يبدأ نمو الشعر الزائد خلال سنوات المراهقة. يمكن أن يحدث نمو الشعر غير المرغوب فيه بسبب الهرمونات أو الآثار الجانبية لبعض الأدوية أو بسبب التركيب الجيني. 

 

اقرئي أيضا : خلطات طبيعية لإزالة شعر الوجه بدون ألم 

 

 

1. الهرمونات

 

السبب الأكثر شيوعًا وراء النمو المفرط للإناث هو مستويات غير طبيعية أو أعلى من المعتاد من الأندروجينات (هرمون التستوستيرون الذكري). 

الأندروجينات هي الهرمونات التي تنظم الخصائص الذكورية في جسم الإنسان. ينتج كل من النساء والرجال هرمونات ذكورية وأنثوية. لكن لدى بعض الفتيات زيادة في إنتاج الأندروجينات مما يؤدي إلى نمو شعر بنمط الذكور ، وصوت عميق مثل الذكر ، وتقلب في الوزن. 

 

2. الوراثة

 

 

 

 

إذا كانت الفتاة تعاني من فرط نمو الشعر، فمن المحتمل أن يكون سبب زيادة الشعر وراثيًا . إذا كان لدى جدتك أو والدتك أو أي امرأة أخرى في النسب شعر زائد في الوجه. 

 

3. الآثار الجانبية للأدوية

 

بعض الأدوية ، مثل الستيرويدات الابتنائية والقشرانيات السكرية والمينوكسيديل يمكن أن تسبب كثرة الشعر أو فرط نمو الشعر كأثر جانبي. 

 

فيما يلي نتناول طرق طبيعية لإزالة الشعر:

 

 

1- الجيلاتين

 

 

 

 

المكونات:

 ملعقة كبيرة من الجيلاتين  
  خيار 1/2
  كيس من الشاي الأخضر 1
  ¼ ملعقة كبيرة جل الصبار الطازج

الطريقة:

أولاً، خذي حوالي 1/2 خيارة وقومي بفرمها باستخدام الخلاط، استخرجي عصير الخيار وضعيه في وعاء صغير، ثم أضيفي بضع ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر باستخدام كيس الشاي الأخضر والماء المقطر.
يُمزج الجيلاتين وعصير الخيار وجل الصبار مع محلول الشاي الأخضر، وقلبي الخليط جيدًا باستخدام ملعقة حتى يذوب الجيلاتين تمامًا.
ثم اتركِ الخليط يبرد لبعض الوقت.
الآن اغسلي الإبطين جيدًا بالماء العادي وجففيها بمنشفة، ابدئي في وضع المزيج  على منطقة الإبط حيث يغطي الشعر تماماً. 
اتركِ الخليط حتى يجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم قشري القناع برفق عن بشرتكِ باستخدام الأصابع، أخيراً، ضعي كمية صغيرة من المرطب المعتاد لمنع مشاكل الجفاف.


استخدميه مرة كل أسبوعين بانتظام للحصول على النتائج المرجوة.

 

2- صودا الخبز

 

المكونات:

  ملعقة كبيرة من صودا الخبز
ملعقة كبيرة من الماء النقي

الطريقة: 

أضيفي المكونات المذكورة أعلاه، قلبيه جيداً للحصول على عجين متماسك، ثم طبقيه على إبط نظيف. اتركي الخليط على الإبط طوال الليل، ثم اشطفي الإبط بالماء العادي في الصباح، ثم ضعي كمية صغيرة من المرطب في تلك المنطقة لمنع مشاكل الجفاف.
استخدميه من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع. 

 

3- خليط السكر والليمون

 

 

 

 

المكونات:

ملعقة صغيرة سكر أبيض
  2 ملعقة صغيرة عصير ليمون طازج
  منشفة 

الطريقة:

أولاً، في وعاء وأضيفي المكونات المذكورة أعلاه. ثم اخلطيها جيداً حتى تتحول إلى عجينة ناعمة. طبقي الخليط على إبطكِ لبضع دقائق، بعد ذلك، خذي منشفة نظيفة وامسحي الخليط من منطقة الإبط. أخيرًا، اشطفي إبطكِ بالماء الفاتر واتركيه حتى يجف.
اتبعي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع. 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة