مكياج ناعم للعيد من انستقرام

أيام قليلة ويحل عيد الفطر السعيد، ولا شك أنك في طور البحث عن المكياج المناسب لاطلالة العيد. لاحظنا في الآونة الاخيرة أن أغلب الفتيات يملن إلى تطبيق صيحة المكياج الناعم  البعيدة عن التكلف والمبالغة والتي تليق بكل المناسبات والاوقات ومهما كان نوع لباسك وتسريحة شعرك.

"الجميلة" ستقترح عليك خطوات تطبيق مكياج ناعم للعيد من انستقرام  ونصائح لاتقان إطلالة المكياج الناعم.

 

الخطوات مكياج ناعم للعيد:

 

- عليك أولاً توحيد لون البشرة بفاونديشن سائل.

 

- ثانياً قومي باخفاء الهالات الداكنة باستخدام الكونسيلر.

 - مرري البودرة الطليقة على كامل الوجه. .

-  طبقي كونتورينغ الوجه بالبودرة.

- استخدام ظلال عيون تتدرج من  اللون البيج الى اللون البني على كامل  الجفن المتحرك.

- قومي بتحديد داخل العين بلون كحل اصفر او ذهبي او برونزي لاضاءة العين ومنحها نظرة مشرقة في العيد .

- طبقي الماسكارا ومن ثم حددي الحاجبين.

 

- وضع البلاشر ويليه احمر شفاه باللون الطبيعي.

 

نصائح لاتقان وثبات المكياج الناعم

- التركيبات السائلة غير اللامعة لكريم الأساس مريحة وسهلة الاستخدام. لتحقيق نتيجة طبيعية، اختاري كريم أساس رغويّاً. فهو خفيف جدّاً ولطيف، يساعد على توحيد لون البشرة بشفافيّة.

-  لتجنّب تكتل كريم الاساس، من الأفضل استخدام الإسفنجة. وزّعي كريم الأساس عن طريق التربيت بلطف، من منتصف الوجه إلى خارجه.

- البودرة المضغوطة ممتازة أيضاً لتصحيح العيوب وإخفاء الزهم الزائد.

- عند استخدام الكونسيلر، تأكّدي من استخدام الفرشاة لمزج اللون جيّداً مع لون بشرتك، ولكي يبدو طبيعياً تماماً. تجنّبي استخدام خافي العيوب الذي يحتوي على البريق، لكي لا يبدو مظهرك دهنيّاً.

- لجعل لون البلاشر أكثر إشراقا طبقي أولا البلاشر الباهت على وجنتيك. ثم ضعي على اعلى عظام الخد اللون الأكثر حيوية من أحمر الخدود الوردي. ضعي قليلا من اللمعة الخفيفة، فسيلقي الضوء، ويعطي ايحاء بعظام خدين أعلى.

- يمكنك جعل اللون اكثر اشراقا بتحديد الشفاه أولا وملئها بمحدد احمر شفاه اغمق بدرجتين على الاقل من لون احمر الشفاه الباهت ثم تطبيق أحمر شفاه بنغمات النيود او الزهري الناعم.

- لا تقومي بإكثار الكحل الأسود داخل عينيك، لأنّه سيجعل عينيك تظهر وكأنّها غائرة إلى الداخل وغير واضحة الملامح. ولكن إذا كنت من عاشقات الكحل، فبإمكانك أن تقومي بوضع الكحل الأسود تحت العين مع خطّ الرموش حتّى نصف العين، ومن الداخل يُمكنك وضع الكحل الأبيض أو أي لون فاتح آخر.
- كلّما كانت رموشك كثيفة ومفتوحة، ظهرت عيناكِ بشكل أوسع. ارسمي الايلاينر بشكل  خط رفيع بمحاذاة الرموش حتى تظهر رموشك أكثر كثافة، من دون أن يُساهم ذلك في تصغير حجم الجفن..

 

اقرئي أيضاً: 

مكياج يارا النملة  افكار مكياج للعيد من خبيرة التجميل السعودية يارا النملة
أضف تعليقا
المزيد من مكياج انستغرام