فنّ تعليق اللّوحات في زوايا البيت

لن يكتمل منزلكِ إلّا مع لوحات فنيّة ملوّنة، لمسة تكمل أناقة ديكور منزلك وذوقك الفريد في أرجائه. إليكِ بعض النصائح الأساسيّة لتعليق اللّوحات والصور على الحائط بطريقة ملفتة ولائقة:

تمهّلي في اختيار اللّوحات، واكملي تأثيث البيت أوّلاً من أرائك،طاولات وأسرّة كي يتمّ بعدها الاختيار الصائب والصحيح وفقاً لألوانأثاث البيت والجدران.

من أكثر الطرق عصريّة لتعليق اللّوحات هي "الكولاج"، والتي تليق بالجدران الكبيرة وأيضاً ذات المساحات المحدودة.

لكي تبرز لوحتكِ الجميلة لابدّمن تخصيص مساحة لائقة بها، فكلّما اكتظّت الصور على الجدار الواحد كلّما فقدت قيمتها.

لإبراز جمال اللّوحات المنثورة على جدران البيت، يمكنكِ الاستعانة بأجهزة إنارة الـ spot light وتسليطها على اللّوحات. لا تعرّضيها لأشعّة الشمس وضوء النهار المباشر لأنّ هذا الأمر قد يؤثّر على ألوانها الجميلة مع مرور الوقت فتصبح باهتة.

انتبهي لمسألة الأبعاد بالنسبة للّوحات والتي يفترض تثبيتها على علو مناسب لمستوى النظر. كما يفترض ترك مسافة بين واحدة وأخرى إلّا إذا كانت اللّوحة مجّزأة ويجب تثبيتها بشكل متقارب لتكتمل. يجب مراعاة أن تتوسّط اللّوحة الجدار خاصّة مع وجود نافذة أو باب. وفي حال تعدّد اللّوحات، اعتمدي الطابع الفرديّ لا الزوجيّ لمزيد من الترتيب والأناقة، أمّا للدرج اعتمدي التعليق المتدرّج.

لاطار اللوحة اهمية بالغة في ديكور البيت، وعليه لابد من مراعاة الطابع الكلاسيكي إن كان أثاث الغرفة من هذا النوع، كذلك الأمر حين يكون طابع الغرفة عصريا.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور