فوائد الصيام المتقطع لمرضى الربو وأمراض أخرى

إذا كنت من مرضى الربو أو الضغط المرتفع أو السكري فيعد نظام الصيام المتقطع من أفضل الأنظمة الغذائية في رمضان لأسباب عديدة.

 

إليك أبرز تلك الأسباب:

 

اقرئي أيضا : أفضل 4 أنواع من الشاي لتخفيف أعراض الربو

 

 

الصيام المتقطع يساعد في تقليل الربو

 

 

 

 

 

يعد أفضل نظام غذائي لمرضى الربو في رمضان الصيام المتقطع، فقد أظهرت عدد من التجارب التي أجريت على كل من الرجال والنساء أن الصيام المتقطع يساعدك على فقدان الدهون بشكل أسرع من النظام الغذائي التقليدي. ومن الفوائد الأخرى غير المتوقعة للصيام المتقطع تأثيره على أمراض الحساسية مثل الربو والأكزيما. هذه هي أمراض المناعة الذاتية، نتيجة فرط نشاط الجهاز المناعي الذي يهاجم عن طريق الخطأ خلايا الجسم. 

قبل بضع سنوات، أجرى البروفيسور مارك ماتسون، مع الدكتور جيمس جونسون، دراسة عن الصيام المتقطع مع عشرة مصابين بالربو البدناء (ثماني نساء ورجلان). التزم تسعة من المتطوعين العشرة بالنظام الغذائي طوال شهرين من التجربة، وأفادوا بأنهم يشعرون بمزيد من النشاط. 

 لقد فقدوا ما معدله 8 كجم (18 رطلاً)، ولكن الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أنه في غضون أسبوعين من بدء الصيام المتقطع، تحسنت أعراض الربو لديهم أيضاً. 

 

 

 

تعد أحد الأسباب التي تجعل الصيام المتقطع يساعد المصابين بالربو هو أنه يقلل من الالتهابات العامة. 

يساعد الصيام المتقطع في تقليل ارتفاع ضغط الدم 

كما تعلم على الأرجح، فإن ارتفاع ضغط الدم يزيد بشكل كبير من خطر إصابتك بسكتة دماغية. من أفضل الطرق لخفض ضغط الدم هو إنقاص الوزن، وهو ما يفعله الصيام المتقطع بالتأكيد.  

تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2  

يمكن لمرضى السكري من النوع 2 الذين لا يتناولون أدوية أو الذين يتناولون الميتفورمين أداء الصيام المتقطع بأمان، على الرغم من ضرورة استشارة أطبائهم. 

  

 يقلل الصيام المتقطع من خطر الإصابة بسرطان الثدي

تعمل الدكتورة ميشيل هارفي والبروفيسور توني هاول، وهما من أبرز الخبراء في الصيام المتقطع على النساء البدينات المعرضات لخطر الإصابة بسرطان الثدي، أن الصيام المتقطع بنسبة لا يؤدي فقط إلى فقدان الوزن ولكن يؤدي إلى انخفاض الهرمونات مثل الأنسولين التي تعزز نمو سرطان الثدي. 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية