نصائح لإخفاء تجاعيد الرقبة

تتعرض الرقبة لمشكلة الترهل و التجاعيد قبل الوجه، لذلك عليكِ العناية بها مثل البشرة تماماً. هناك بعض العادات التي تعجل بظهور تجاعيد الرقبة، عليكِ أولاً تجنبها، ثم اتباع روتين للعناية بالجلد في هذه المنطقة. 


 جلد رقبة رقيق، لذلك يتعرض للترهل بسرعة، خاصة مع إهمال خطوة الترطيب اللازمة حتى يحافظ الجلد على مرونته الطبيعية.

 

اقرئي أيضا : قناع الخوخ المثالي لإزالة تجاعيد الوجه والرقبة معاً

 

 

فيما يلي بعض النصائح التي تحمي من تجاعيد الرقبة  وتضمن لكِ مظهراً شاباً: 

 

 

 

 

1- توقفي عن النظر إلى هاتفكِ طوال الوقت: يؤدي الانحناء المستمر لرقبتك إلى تسريع ظهور  التجاعيد. أما إذا كنتِ مضطرة لاستخدام الهاتف عدد ساعات طويلة، عليكِ اتباع  بعض التمارين لتقوية عضلات الرقبة و الحد من الضغط عليها. تدربي على ذلك وحاول عن قصد تقليل النظر إلى هاتفكِ. أيضاً، احملي هاتفك عند مستوى عينك  لتجنب تحريك رقبتك لأسفل.

2- ترطيب الرقبة: تمامًا كما  تهتمين بترطيب رقبتكِ وجسمكِ، عليكِ وضع المرطب على رقبتكِ كل يوم. يساعد هذا على تأخير ظهور خطوط العنق. يمكنكِ استخدام نفس مرطب الوجه  ولكن إذا كنت ترغبين في مزيد من الاهتمام بجلد الرقبة يفضل تطبيق كريم مخصص للرقبة. 


3-  ضعي كريم واقي من أشعة الشمس الضارة:لا يهم إذا كان الجو مشمسًا أو قاتمًا بالخارج ، تحتاج بشرتكِ إلى الحماية في جميع الأوقات. بهذا ، لا نعني فقط وجهك بل رقبتك أيضًا. الشمس هي أكبر سبب لظهور  علامات الشيخوخة المبكرة. يتسبب التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية في ترهل أنسجة الرقبة الرقيقة مما يؤدي إلى ترهل الجلد وتعزيز الخطوط.

 

 

 

4- التنظيف الجيد: من المؤكد أن الأمر يستغرق القليل من وقتك، لكنه مهم للغاية مثل تنظيف الوجه تماماً. إذا اهملتِ مهمة تنظيف الرقبة كل يوم، يمكن أن تؤدي  الأتربة و خلايا الجلد الميتة إلى شيخوخة جلد الرقبة مبكراً. 


5- جربي العلاج الكيميائي: إذا كنت ترغبين في إجراء أي علاجات، فإن التقشير الكيميائي والإبر الدقيقة والليزر يعيدان  الجلد لشبابه، الظهور على الجلد لأنها تعزز انتاج الكولاجين المسؤول عن مرونة الجلد. 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة