فوائد الرمان الجمالية والصحية ستدهشك معرفتها

تمتلك كل إمرأة نوعية بشرة مختلفة، بعضها دهني وبعضها جاف، وبعض المستحضرات تلغي إيجابيات وتأثيرات بعضها الآخر، كما أنَّ الاستعمال المفرط للمستحضرات التجميلية التي تحتوي على مركبات مختلفة على البشرة يُمكن أن يُسبّب تهيج الجلد.
وكلما كانت العناية بالبشرة أبسط، يُصبح من السهل المواظبة عليها، والكثيرات لا يستخدمن الأقنعة الطبيعية، وهذا امر خاطئ جداً، فهي تقوم بتقليل الضغوط البيئية وتعمل على ترطيب البشرة وتنقيتها، وتمنحها رطوبة مكثفة، ولعلَّ أفضلها الرمَّان؛ فهو أكثر فائدة للبشرة، وفاعليته دائماً مضمونة في الحصول على بشرة وجه مشرقة، وصحيًّة.
استخدم الرمَّان منذ القدم في أغراض مختلفة، نظراً لما يحتويه من عناصر غذائية هامة أكسبته فوائد عديدة وهامة للبشرة وللصحة، وهو أحد أنواع الفواكه، ويتميّز بلونه الأحمر، ومذاقه الرائع، بالإضافة إلى قيمته الغذائيّة التي تكمن في مئات الحبوب الموجودة داخل ثمره، ويُعتبر من أكثر الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تؤخر شيخوخة الجلد، وتُحافظ على شباب البشرة، وزيادة نضارتها، وتُساهم في علاج شوائب البشرة، بالمعادن المختلفة الموجودة داخلها.

تُقدم لك "الجميلة" أقنعة الرمَّان الطبيعية لبشرة صحيَّة ومُشرقة، وهي سهلة وسريعة التحضير ولا تستغرق أكثر من 5 دقائق لإعدادها:

 

الرمان بوصفات طبيعية لبشرة مشرقة


 
قناع الرمَّان ودقيق الشوفان لتقشير البشرة


يعمل هذا القناع على ازالة سموم البشرة عن طريق الحد من الضغوط البيئية على الجلد وتقشر خلايا الجلد الميتة، وبالتالي توفير التطهير العميق ووقاية البشرة وتحسين مظهرها.
اخلطي ملعقتين كبيرتين من بذور الرمَّان مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان الجاف، ومن ثم،  انقلي المزيج إلى وعاء وأضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة من زيت الزيتون، وإذا كان المزيج جافا أضيفي القليل من زيت الزيتون.
ضعي المزيج على وجهك وقومي بعمل حركات دائرية صغيرة لتقشير البشرة، ويمكنك الشد قليلا على الجبين وعند زوايا الأنف، بعد ذلك اشطفي بالماء الفاتر.
 

قناع الرمَّان والعسل لإضاءة البشرة


اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الرمَّان مع ملعقتين كبيرتين من العسل، وضعي هذا القناع على وجهك بعد تنظيفه وتقشيره، واتركيه على البشرة لمدة نصف ساعة ثم نظفي البشرة بالماء الفاتر.
 

قناع الرمَّان والشاي الأخضر لمكافحة الشيخوخة


يُجدد هذا القناع خلايا البشرة ويمنع آثار الشيخوخة، لإحتواء الشاي الأخضر والرمَّان على مضادات الأكسدة.
حضري الشاي الأخضر واعصري نصف حبة رمان، واخلطي ربع ملعقة كبيرة من الشاي معه، ومن ثم، اغمسي قطعة كبيرة من القطن أو الشاش وضعيها على وجهك واتركيها، ثم، جدديها كل خمس دقائق عن طريق الضغط على الكمادة ثم غمسها في السائل ثانية.
 
 

قناع الرمَّان واللبن الزبادي لترطيب البشرة


يُعتبر هذا القناع رائع للبشرة الجافة والتي بحاجة للترطيب بعمق.
اخلطي أو اهرسي بالشوكة ملعقتين كبيرتين من بذور الرمَّان وأضيفي ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي الطبيعي، ومن ثم، ضعي المزيج على وجهك واتركيه 20 دقيقة.

 

قناع الرمَّان والليمون لتفتيح البشرة


إذا كنت تحبين البشرة الفاتحة وتريدين تفتيح لون بقع النمش، يمكنك استخدام هذا القناع مرتين في الاسبوع.
اخلطي ملعقتين كبيرتين من بذور الرمَّان مع ملعقة من العسل وأضيفي عشر نقاط من عصير الليمون، وضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.
ويمكن إستخدامه لليدين أيضاً.
منقوع قشور الرمَّان  لعلاج الأمراض التي قد تُسبب ضرراً لجهاز الهضم.

المُكوِّنات:

  • 10 إلى 12 غرام من قشر الرمَّان المجفف
  • 200  مل من الماء

طريقة التحضير:
ضعي قشر الرمَّان المجفف في كوب فارغ، ثم اغلي الماء وأضيفي الماء المغلي في الكوب المليء بقشر الرمَّان، غطيه واتركيه 25 دقيقة.
ننصحكِ بإبقائه مغطى أثناء شربه.

 

فوائد قشر الرمَّان الصحيَّة


أما بالنسبة لقشرة الرمَّان، فلها أيضاً العديد من الفوائد الصحية كما أفادت الدراسات العلمية المختلفة، والتي تتركز في:

  • تعتبر أداة ممتازة لمكافحة الأمراض القلبية
  • قشر الرمَّان غني بمضادات الأكسدة والفعّالة للغاية في إزالة أكسدة الكولسترول  LDL، الذي يؤثر في النهاية على القلب والأوعية الدموية ويجعلك عرضة لمعظم الأمراض القلبية.
  • غني بفيتامين  C
  • قشر الرمَّان غني جداً بفيتامين C وهذا أمر رائع حين تحاولين بناء نظامك الغذائي على مصادر طبيعية تماماً.
  • فيتامين C هو جزء ضروري من النظام الغذائي الصحي الشامل، وتشمل فوائده على الصحة عدداً كبيراً من المجالات، من تحسين جهاز المناعة إلى القلب والأوعية الدموية وأيضاً منع المضاعفات الصحيّة قبل الولادة بالإضافة إلى المساعدة على تخفيف التجاعيد والحد من احتمالات الإصابة بأمراض العين.
  • فعال في إزالة السموم
  • يحتوي قشر الرمَّان على ما يكفي من مضادات الأكسدة لإزالة السموم بشكل طبيعي تماماً.
  • إذا كنت تشعرين بأنك بحاجة إلى إزالة السموم يكفي تناول منقوع من قشر الرمَّان.
  • تساعد على توازن الجهاز الهضمي
  • تُعتبر قشور الرمَّان علاج طبيعي ممتاز لعلاج أمراض هضمية وأعراضها: الإسهال والسالمونيلا وقرحة الصفراء وعدة أشكال من التهاب القولون.

اقرئي أيضاً:

التوت أو الرمان لتوريد الشفاه من أول مرة

فوائد قشر الرمان في علاج حبوب الوجه

ماسكات الرمان لتفتيح البشرة

أضف تعليقا