نجمات هوليوود يعشقن النمش!

درج في موضة المكياج في الآونة الأخيرة، إضافة نقاط النمش كخطوة نهائية لجاذبية لا تضاهى، كما رأينا أكثر من فلتر عبر إنستغرام يضيف النمش الى الوجه. ويناثر النمش على الأنف والخدود، وأحياناً على الأذرع والأكتاف أيضاً وهو أمر جميل وفريد برأيي. فالنمش يزيد رونق الى البشرة وهو من أبرز علامات الجمال. ولكن للمفارقة، في حين تعشق بعض السيدات النمش في وجوههن وخصوصاً نجمات هوليوود، مثل ميغان ماركل التي تركت النمش يظهر عبر مكياجها في فرحها، إلا أن البعض الآخر يمقتنه ويحاولن إخفائه بشتى الطرق. فهو في الحقيقة خيار وذوق شخصي. ولكن ما هي بعض الأمور التي يجب أن تعلمينها عن النمش؟ 
اليك بأربعة من أهم الحقائق عنها:

 


-    من هن النساء اللواتي يملكنه؟

سيظهر النمش بنسبة أكبر على ذوات البشرة والشعر الأفتح ولكن هذا لا يعني أن ذوات البشرة الداكنة لن يحظين به ولكن بنسب أقل. وفي الحقيقة، النمش ليس أمراً عشوائياً، بل هو وراثي الى حد كبير وإذا كنت تملكينه، إبحثي في تاريخ أسرتك عن مصدره!

 

 


   إزالة النمش:

إن كنت لا تحبينه، ليس عليك أن تقلقي بشأنه. فبوسعك إزالة النمش بسهولة اليوم مع تقدم العلم والتكنولوجية وذلك من خلال علاج بسيط باللايزر وإن كنت لا تحبذين هذه الطرق، بوسعك أيضاً أن تلجأي الى تفتيح لون النمش على وجهك وجسمك من خلال التقشير الكيميائي ومستحضرات التفتيح الأخرى. 


   بوسعك تفادي المزيد منه!

إذا كنت لا ترغبين بظهور المزيد من النمش على بشرتك، فإعلمي بأنه ثمة تقنية بسيطة لذلك وهي استخدام كريمات الحماية من أشعة الشمس بنسب عالية من الـ SPF لا تقل عن الخمسين. 

اقرئي أيضا: بالفيديو: 3 طرق لرسم النمش بالماكياج


-    لا تغطيها بالكامل:

إذا كنت لا ترغبين بإزالتها من خلال علاج تجميلي، بوسعك التمويه أو إخفائها. ولكن لا يشجعك خبراء المكياج على تغطية النمش بالكامل باستخدام كريم الأساس، بل بدلاً من ذلك، إلجأي الى المرطب الملون بلون أدكن بقليل من لون النمش من أجل ربط النمش مع لون سحنتك. فتغطية النمش بطريقة كاملة قد يبدو غير طبيعياً بل اتركيها تظهر بشكل عفوي وبسيط، خصوصاً أن النمش جميل وبوسعه منح وجهك أبعاد لافتة. 

 

أضف تعليقا